السبت 7 Sep / September 2024

غيّر تاريخ كرة القدم.. بيع منديل عقد ميسي مع برشلونة بنحو مليون دولار

غيّر تاريخ كرة القدم.. بيع منديل عقد ميسي مع برشلونة بنحو مليون دولار

شارك القصة

وقع ميسي مع برشلونة عقدا عام 2000
وقع ميسي مع برشلونة عقدًا عام 2000 - إكس
عام 2000، اضطر المدير الرياضي لنادي برشلونة إلى توقيع عقد أولي على منديل ورقي مع والد ميسي، بغية ضم المراهق الأرجنتيني حينها للفريق، قبل أن يغير المنديل تاريخ اللعبة.

أعلنت صالة مزادات "بونهامز" البريطانية، أمس الجمعة، عن بيع المنديل الذي كتب عليه عقد انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي برشلونة الإسباني في عام 2000، مقابل 760 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل 966 ألف دولار.

وتجاوز هذا السعر حجم التوقعات الذي قدرته صالة "بونهامز" في البداية، والذي يتراوح بين 300 ألف جنيه إسترليني و500 ألف جنيه إسترليني، منذ بدء المزاد عبر الإنترنت في 8 مايو/ أيار الجاري، ولم يتم كشف النقاب عن المشتري.

"منديل تاريخي"

وتم التوقيع على المنديل، في ديسمبر/ كانون الأول 2000، حين اتفق كارليس ريشاك، المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع هوراسيو جاجيولي، وكيل أعمال اللاعب، على ضم المراهق الأرجنتيني، الذي أصبح فيما بعد الهداف التاريخي للنادي.

المنديل الورقي حيث تم التعاقد فيه بين ميسي وبرشلونة
المنديل الورقي حيث تم التعاقد فيه بين ميسي وبرشلونة- غيتي

وجاءت اللحظة المحورية في تاريخ كرة القدم بعد لقاء ريشاك مع جاجيولي، لتناول وجبة الغداء عقب المخاوف التي أبداها خورخي، والد ميسي، بشأن عدم استجابة النادي لضمه بعد خوض ميسي، لاختبارات أولية مع النادي الكاتالوني.

وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس، "إنه في 14 ديسمبر 2000، في برشلونة وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة، وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي، بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها".

رحلة أسطورية

وتم التوقيع رسميًا على الاتفاق، الذي صادق عليه رئيس النادي آنذاك، جوان جاسبارت، رسميًا في نفس الليلة. وبعد شهر، أكمل برشلونة إجراءات التوقيع مع ميسي، لبدء رحلته التي استمرت 20 عامًا في النادي الكاتالوني.

وساعد اللاعب، الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات، برشلونة في تحقيق 35 لقبًا، حيث شارك في 782 مباراة وسجل 674 هدفًا.‬

وقاد ميسي الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم في 2022 ليسطر ملحمة كروية، جعلته أسطورة اللعبة بلا منازع، قبل أن يتوجه للولايات المتحدة ليلعب مع فريق إنتر ميامي الأميركي.

وقال إيان إيلينج، المسؤول البارز في دار بونهامز، في بيان: "نعم، إنه منديل ورقي، لكنه المنديل الشهير الذي شهد بداية مسيرة ليونيل ميسي".

وأضاف أن "هذا المنديل غيّر حياة ميسي، ومستقبل نادي برشلونة، ولعب دورًا كبيرًا في منح مليارات المشجعين حول العالم بعض أروع اللحظات في كرة القدم".

تابع القراءة
المصادر:
الأناضول
Close