الجمعة 13 Sep / September 2024

فابريغاس يعتزل كرة القدم بعد 20 عامًا في الملاعب.. ماذا قال ميسي؟

فابريغاس يعتزل كرة القدم بعد 20 عامًا في الملاعب.. ماذا قال ميسي؟

شارك القصة

يعتبر فابريغاس من أقرب أصدقاء ميسي منذ أن لعبا معا في صفوف برشلونة
يعتبر فابريغاس من أقرب أصدقاء ميسي منذ أن لعبا معًا في صفوف برشلونة - غيتي
يتجه فابربغاس إلى التدريب بعد مسيرة حافلة فاز فيها بكأس العالم 2010 وببطولة أوروبا عامي 2008 و2012 مع إسبانيا، حيث حقق أفضل نجاحاته خلال 110 مباريات دولية.

أعلن الإسباني سيسك فابريغاس، لاعب وسط أرسنال وتشيلسي وبرشلونة السابق، اعتزاله كرة القدم أمس السبت بعد مسيرة حافلة امتدت 20 عامًا ليتجه إلى تدريب فريق الشباب في ناديه الأخير كومو الإيطالي.

وقال فابريغاس (36 عامًا) عبر منصة تويتر: "حان الوقت الحزين للغاية الذي سأعلق فيه حذائي، وأنا أقدر كل شيء منذ أيامي الأولى مع برشلونة وفتراتي في أرسنال وبرشلونة مجددًا وتشيلسي وموناكو وكومو، بدءًا من رفع كأس العالم وبطولة أوروبا مرورًا بالفوز بكل شيء في إنكلترا وإسبانيا وأغلب الألقاب الأوروبية. لقد كانت رحلة لن أنساها".

وأضاف: "ليست كل الأشياء حزينة لأنني سأقف الآن على خط الملعب وأبدأ تدريب الفريق الثاني وفريق الشباب. لا يمكنني أن أكون أكثر حماسًا لهذا المشروع".

فابريغاس يعتزل كرة القدم

وبدأ فابربغاس، الفائز بكأس العالم 2010 وببطولة أوروبا عامي 2008 و2012 مع إسبانيا، حيث حقق أفضل نجاحاته خلال 110 مباريات دولية، رحلته مع ناشئي برشلونة قبل الانتقال إلى أرسنال عام 2003.

وشارك مع الفريق الأول لأرسنال وهو يبلغ 16 عامًا، وحمل الراية من الفرنسي باتريك فييرا ليصبح من أفضل صناع اللعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقضى ثمانية مواسم مع أرسنال، وفاز بكأس الاتحاد الإنكليزي في 2005، حتى عاد إلى نادي صباه برشلونة عام 2011 واستمر ثلاث سنوات فاز فيها بستة ألقاب. ثم عاد إلى لندن لينضم إلى تشيلسي حيث توج بالدوري الإنكليزي الممتاز مرتين، وبلقبه الثاني بكأس الاتحاد المحلي.

ميسي لفابريغاس: "أنت مذهل"

وعلق عدد من اللاعبين الذين واكبوا النجم الإسباني على نبأ اعتزاله، موجهين العبارات الوداعية له، ومتمنين له التوفيق في مرحلته الجديدة، وتصدرهم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بمنشور كتبه على صفحته في منصة "إنستغرام"، تحت صورتين نشرهما له ولزميله السابق في برشلونة.

وقال ميسي متوجهًا لفابريغاس: "أنت تعلم كم أفكر بالخير لك ولعائلتك، أنت مذهل وسنواصل سويًا قضاء العديد من اللحظات المشتركة معًا. نحبك كثيرًا يا فابريغاس، وأتمنى لك التوفيق في مهمتك الجديدة. عناق حار". 

وكان فابريغاس المتزوج من سيدة لبنانية الأصل، صاحب التمريرة الحاسمة لأندريس إنيستا عند تسجيل هدف تتويج إسبانيا بلقبها الوحيد في كأس العالم عام 2010 في شباك هولندا بعد وقت إضافي. وقضى موسمه الأخير مع كومو بالدرجة الثانية في إيطاليا وسيبدأ معه مشواره التدريبي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close