Skip to main content

في الذكرى الأولى للعدوان.. مظاهرات في مدن عالمية دعمًا لغزة ولبنان

منذ 2 ساعات
تظاهر الآلاف في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة- رويترز

جابت المظاهرات الأحد عددًا من المدن حول العالم في ذكرى مرور عام على الإبادة التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة وأسفرت عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، ورفضًا للحرب الإسرائيلية على لبنان.

ففي تركيا، جمعت المظاهرات آلاف المشاركين في ستين مدينة بينها اسطنبول وأنقرة وزونغولداك وأرض روم، ونظمتها "منصة الأناضول للمنظمات غير الحكومية" الموالية للحكومة.

ورفع المتظاهرون أعلامًا تركية وفلسطينية، إضافة إلى لافتات كتب عليها "القنابل تسقط على أحلام أطفال فلسطين" و"ألف تحية من أنقرة إلى المقاومة في غزة" و"يجب محاسبة مرتكبي الإبادة".

تظاهرة حاشدة في الرباط

وفي المغرب، توافد آلاف الأشخاص إلى العاصمة الرباط الأحد لإظهار دعمهم للشعب الفلسطيني، مطالبين بقطع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. 

وردّد المتظاهرون في محيط البرلمان بوسط العاصمة المغربية: "المقاومة لا تموت" و"الشعب يريد إنهاء التطبيع" بينما رفعت لافتات كتب عليها "لا نعترف بإسرائيل".

طالب متظاهرون في مدينة برشلونة الإسبانية بوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان- رويترز

ونظمت التظاهرة بدعوة من "مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين" التي تضم جماعات يسارية وحزب العدالة والتنمية الإسلامي.

مظاهرات في سيدني وعواصم أوروبية

كذلك، شهدت مدينة سيدني الأسترالية، مظاهرة جماهيرية ضخمة إحياءً للذكرى السنوية للعدوان الإسرائيلي على غزة، شارك فيها عشرات الآلاف من المتضامنين والمؤيدين للشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ولافتات تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية، ورددوا هتافات على غرار: "إسرائيل دولة فصل عنصري" و"الصهيونية هي العنصرية"، مؤكدين تضامنهم الكامل مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة.

وفي ألمانيا، تظاهر الآلاف في العاصمة الألمانية برلين مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

كذلك طالب متظاهرون في مدينة برشلونة الإسبانية بوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان.

المصادر:
وكالات
شارك القصة