Skip to main content

تنديدًا بالحرب على غزة.. مظاهرات حاشدة في مدن عالمية

السبت 7 سبتمبر 2024
ندّد المتظاهرون في السويد بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة- الأناضول

جابت مظاهرات حاشدة العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ودعمًا للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف الحرب، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، شارك الآلاف في مظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة السويدية ستوكهولم، ومدينة ميلان الإيطالية، ولاهاي الهولندية، وزيوريخ السويسرية، ومانشستر البريطانية والعاصمة لندن، وأودنسي وآرهوس في الدنمارك والعاصمة كوبنهاغن. 

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

كما نّدد المتظاهرون بالإبادة الجماعية في قطاع غزة، ودعوا إلى وقف المعايير المزدوجة ومحاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال. 

أعلام فلسطين في وسط لندن

ومن وسط العاصمة لندن، أشار مراسل التلفزيون العربي عبد الله ولد سيديا إلى أن ساحة بيكاديلي سيركس التي عادة ما تعج بالسياح تمتلئ اليوم بالمتظاهرين الذين يحملون أعلام فلسطين.

وأوضح أن تسع منظمات على رأسها الحملة البريطانية للتضامن مع الشعب الفلسطيني دعت إلى المسيرة الـ19 منذ حراكها الذي بدأ بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

ولفت إلى أن المظاهرة ستتجه من وسط لندن إلى مقر السفارة الإسرائيلية. ويطالب المتظاهرون بوقف الإبادة الجماعية في غزة والضفة الغربية، وبإنهاء التعاون البريطاني مع إسرائيل ووقف تصدير السلاح إليها بشكل كامل. 

وتقدر أعداد المشاركين في مظاهرة لندن بنحو 50 ألفًا وسط توقعات بارتفاع العدد ليبلغ ربع مليون مشارك. 

وقد حاولت شرطة لندن التأثير على مسار المسيرة الاحتجاجية وتوقيتها لكن المنظمون لوحوا باللجوء إلى القضاء، لينجحوا في فرض إرادتهم ويخرجون في المظاهرة، بحسب مراسل "العربي".  

 وفي هولندا، وضعت حملة "ازرع شجرة زيتون في فلسطين" ما يقرب من 16 ألف زوج من الأحذية في ساحة شوبورغ في روتردام،  للفت الانتباه إلى الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة.  

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة مخلفة دمارًا هائلًا ومجاعة، كما استشهد وجرح أكثر من 135 ألف فلسطيني وفُقد ما يزيد عن 10 آلاف شخص.

المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
شارك القصة