Skip to main content

في انقلاب دبابة إسرائيلية.. الاحتلال يعلن مقتل ضابط وإصابة ثلاثة جنود

الإثنين 30 أكتوبر 2023
تم الإعلان عن مقتل الضابط الإسرائيلي بعد ليلة قام خلالها جيش الاحتلال بقصف مواقع في سوريا وجنوب لبنان- رويترز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين عن مقتل ضابط وإصابة ثلاثة جنود في حادثة انقلاب دبابة بالقرب من الجبهة الشمالية المشتعلة بالاشتباكات سواء في لبنان أو عبر إطلاق قذائف من سوريا.

فقد أشارت مراسلة "العربي" من الجليل الأعلى كريستين ريناوي، إلى أنّ نبأ مقتل الضابط وإصابة ثلاثة آخرين قد أعلن عنه رسميًا في الصباح الباكر.

وأفادت بأنه قد أشير إلى أن إحدى الإصابات وُصفت بالخطيرة وأن الجندي يتلقى العلاج مع المصابين الآخرين في مركز نهاريا وقد وضع تحت التنفس الاصطناعي. 

ولفتت ريناوي إلى أن هذه الرواية الرسمية والتي روجتها وسائل إعلام إسرائيلية، لكنها أشارت إلى أن هذه الحادثة ليست الوحيدة حيث كانت قوات الاحتلال خلال الليل تقصف منصات القذائف في الأراضي السورية بزعم إطلاق قذائف باتجاه هضبة الجولان.

كما استهدف الاحتلال بنى تحتية عسكرية لحزب الله جنوب لبنان بزعم الرد على إطلاق صواريخ مضادة للدروع وقذائف أطلقت باتجاه إسرائيل. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الاحتلال مقتل أحد ضباطه، ففي 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد الضابط نتيجة إطلاق نار مضاد للدبابات على الحدود اللبنانية.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" حينها بأن "الجيش الإسرائيلي سمح بنشر اسم الملازم أميتاي تسفي غرانوت (24 سنة) من تل أبيب، قائد فريق في الكتيبة 75 تشكيل اقتحام من الجولان، سقط أثناء نشاط عملياتي نتيجة إطلاق نار مضاد للدبابات بالقرب من موقع نوريت".

ويعد "نوريت" موقعًا عسكريًا إسرائيليًا يقع في المنطقة الغربية من الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

المصادر:
العربي
شارك القصة