السبت 14 Sep / September 2024

في يوم واحد.. لهذا السبب خسر مغني الراب الأميركي "ويست" ملياري دولار

في يوم واحد.. لهذا السبب خسر مغني الراب الأميركي "ويست" ملياري دولار

شارك القصة

مغني الراب الأميركي كانييه ويست المعروف أيضًا باسم "يي" (غيتي)
مغني الراب الأميركي كانييه ويست المعروف أيضًا باسم "يي" (غيتي)
بعد أشهر من التوتر في العلاقة، أعلنت أديداس الثلاثاء "الإنهاء الفوري" لعقدها مع يي، لتوقف بذلك تعاونًا من بين الأكثر درًا للأرباح في عالم الموضة.

خسر مغني الراب الأميركي، كانييه ويست، ملياري دولار في يوم واحد، إثر وقف التعاون مع شركتي أديداس وغاب العالميتين؛ بسبب سلسلة تعليقات أطلقها الفنان المعروف أيضًا باسم "يي" وُصفت بأنها معادية للسامية.

وكتب ويست عبر إنستغرام يوم أمس الخميس قائلًا: "لقد خسرت ملياري دولار في يوم واحد، ولا أزال على قيد الحياة".

"المال لا يحدد من أنا"

وأضاف مغني الراب في منشور حظي بأكثر من 1,6 مليون علامة إعجاب: "لا أزال أحبكم، الله لا يزال يحبكم، المال لا يحدد من أنا، بل الناس".

وقد شهد المغني، في الأيام الماضية على وقف علامات تجارية كبرى عقودها معه رفضًا لتصريحات أطلقها عبر الشبكات الاجتماعية.

وبعد أشهر من التوتر في العلاقة، أعلنت أديداس الثلاثاء "الإنهاء الفوري" لعقدها مع يي، لتوقف بذلك تعاونًا من بين الأكثر درًا للأرباح في عالم الموضة.

وذكرت الشركة الألمانية المتخصصة في مجال المعدات الرياضية، أنها "لا تتسامح مع معاداة السامية (كراهية اليهود بشكل عام)، أو أي شكل آخر من أشكال خطابات الكراهية".

وبعد ساعات من ذلك، أعلنت شركة غاب المتخصصة في الألبسة الجاهزة عن قرار مشابه، بعد أسبوع على قطع دار "بالنسياغا" للموضة تعاونها مع كانييه ويست.

رسالة موجهة

ويبدو أن الرسالة التي نشرها كانييه ويست، يوم أمس الخميس، على إنستغرام موجهة إلى أري إيمانويل، وهو صاحب شركة متخصصة في قطاع الترفيه في كاليفورنيا دعا كل الشركات المتعاونة مع ويست إلى قطع علاقاتها معه.

من إحدى حفلات مغني الراب الأميركي، كانييه ويست في نيو جيرسي (غيتي)
من إحدى حفلات مغني الراب الأميركي، كانييه ويست في نيو جيرسي (غيتي)

وقد علقت تويتر حساب كانييه ويست الذي يقول إنه يعاني من اضطرابات ثنائية القطب، بعدما أعلن في منشور مسحته الشبكة لاحقًا، عن عزمه مهاجمة اليهود. كما علقت إنستغرام موقتًا حسابه.

وسبق أن مُنع "ويست" من استخدام إنستغرام لمدة 24 ساعة في مارس/ آذار الماضي، في خضم مرحلة طلاقه المضطربة من نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.

وقد ظهر مغني الراب مطلع الشهر الجاري، مرتديًا قميصًا عليه شعار "حياة البيض مهمة" خلال عرض أزياء في باريس.

ويحمل هذا الشعار المستخدم من اليمين المتطرف الأميركي، تحويرًا لعبارة "حياة السود مهمة"، وهو عنوان حركة احتجاجية مناهضة للعنصرية الممارسة ضد الأميركيين السود.

وقد طُرد كانييه ويست من مكتب تابع لشركة "سكيتشز" الشهيرة في مجال الأحذية الأربعاء الماضي، إثر حضوره من دون دعوة برفقة فريق تصوير، وفق ما أعلنت الشركة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب