الجمعة 6 Sep / September 2024

اتُهمت بـ"معاداة السامية".. نائبة فرنسية تنسحب من برنامج إسرائيلي

اتُهمت بـ"معاداة السامية".. نائبة فرنسية تنسحب من برنامج إسرائيلي

شارك القصة

النائب أبونو تدافع عن حقوق الفلسطينيين وتغادر أحد البرامج الإسرائيلية
النائب أبونو تغادر أحد البرامج الإسرائيلية (غيتي)
رحّبت أوبونو بقرار وقف إطلاق النار، لكنها أثارت غضب أحد الصحافيين بعدما اعتبرت أنّ التوتر سيبقى قائمًا ما لم تُحل مشكلة الاستعمار والقدس.

اتُهمت النائبة الفرنسية دانيال أوبونو -خلال مشاركتها في بث مباشر، في برنامج على قناة إسرائيلية- بـ "معاداة السامية"، وهو ما دفعها لقطع مشاركتها في البرنامج والانسحاب منه.

وتحدّثت أوبونو التي تنتمي لحزب "فرنسا الأبية" اليساري المتشدد، عن العدوان الإسرائيلي عبر قناة "i24" -الخميس- كما أبدت ترحيبها بوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وأشارت أوبونو إلى أن التوتر سيتواصل ويستمر، إذا لم تُحل مشكلة الاستعمار والقدس، وإذا لم يتم تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بخصوص المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.

وبعد تلك التصريحات، قال أحد الصحافيين المشاركين في البرنامج: "سيكون من المناسب تغيير اسم حزبكم، يجب أن يكون فرنسا الأبية الإسلامية... أنتم تمثلون حزبًا معاديًا للسامية وليس للصهيونية، ولا أخشى قول ذلك".

وعقب هذه الاتهامات، قرّرت أوبونو مغادرة البث المباشر قائلة: "سأغادر البرنامج لأنه لا يمكن القبول بهذه الإساءات التي تفوهتم بها، ولن أسمح بالإساءة إلي في هذا البرنامج، ولن أضيّع الوقت بالاستماع لمثل هذه الإساءات".

وأضافت: "أنهوا هذه المسرحية، لقد تحدثت لدقيقتين؛ وتم اتهامي بمعاداة السامية في غضون الثواني التالية"، وبعدها غادرت البث المباشر.

أمّا مقدّم البرنامج، فاعتبر أنّه لم تُوجّه أي إساءات للضيفة الفرنسية.

ولاحقًا، وصفت أوبونو الصحافي عبر "تويتر" بـ "المحرّض السام"، مؤكدة أنّها قررت الانسحاب و"الاحتفاظ بطاقتها لمواصلة النضال من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني".

تابع القراءة
المصادر:
الأناضول، العربي