Skip to main content

قتلى بهجوم على وسط أوكرانيا.. روسيا تستولي على دبابات ومركبات غربية

الثلاثاء 13 يونيو 2023

قُتل 6 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء في هجوم صاروخي روسي على مدينة كريفي ريه وسط أوكرانيا، حسبما أفاد رئيس بلدية المدينة.

وقال أولكسندر فيلكول عبر تطبيق تلغرام: "للأسف، هناك بالفعل ستة قتلى. وعملية الإنقاذ جارية".

وأفاد في وقت سابق أن صواريخ "عالية الدقة" أصابت عدة مواقع من المدينة بما فيها مبنى سكني من خمس طبقات".

وكان مسؤولون أوكرانيون قالوا في وقت سابق اليوم إن ثلاثة لقوا حتفهم، وإن هناك كثيرين آخرين محاصرون تحت أنقاض مبنى سكني من خمسة طوابق.

هجوم صاروخي روسي على مدينة كريفي ريه وسط أوكرانيا - رويترز

وكانت سلطات دنيبروبيتروفسك أشارت في وقت سابق إلى أن "مبنى من خمس طبقات دمر. وقتل ثلاثة من سكانه بحسب المعلومات الأولية. وأصيب 25 شخصًا بينهم 19 في المستشفى".

وأضافت "لا يزال هناك أشخاص تحت الأنقاض".

بدوره، ندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المولود في كريفي ريه بالهجوم على مسقط رأسه، قائلًا: "القتلة الروس يواصلون حربهم على المباني السكنية والمدن العادية والناس".

وبينما أفاد مراسل "العربي" من كييف، أن فرق الطوارئ والإنقاذ لا تزال تعمل في مدينة كريفي ريه، وصف مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية أندريه يرماك الهجوم الروسي بـ "الإرهابي" الذي "يستهدف مجددًا المدن الآمنة".

وطالب يرماك الدول الغربية بتزويد أوكرانيا بالمزيد من أنظمة الدفاع الجوي من أجل التصدي لمثل هذه الهجمات، وأيضًا بالطائرات المقاتلة من نوع إف-16، حسبما نقل مراسلنا.

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، دوت صفارات الإنذار في عموم أوكرانيا محذرة من غارات جوية، وقال مسؤولون عسكريون في كييف إن قوات الدفاع الجوي دمرت جميع الصواريخ الروسية التي استهدفت العاصمة الأوكرانية.

وأكدت القيادة العسكرية العليا في أوكرانيا أن القوات الجوية دمرت عشرة من أصل 14 صاروخ كروز أطلقتها روسيا على أوكرانيا وواحدة من أربع طائرات مسيرة إيرانية الصنع.

ولم يتضح بعد عدد الصواريخ التي ضربت كريفي ريه ولا المواقع والأهداف التي ضربتها الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا.

روسيا تستولي على دبابات ومركبات غربية

وتنفي كل من روسيا وأوكرانيا استهداف المدنيين في الحرب التي شنتها روسيا على جارتها قبل نحو 16 شهرًا.

وقال رئيس بلدية خاركيف في شرق أوكرانيا عبر قناته على تلغرام إن طائرات مسيرة روسية ضربت البنية التحتية المدنية في المدينة، وأصابت مستودعًا ومبنى لشركة خدمات.

إلى ذلك، نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء لقطات فيديو لما قالت إنها دبابات ليوبارد ألمانية الصنع ومركبات برادلي القتالية أميركية الصنع استولت عليها القوات الروسية في معركة مع القوات الأوكرانية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة