الجمعة 13 Sep / September 2024

قتلى في خيرسون ودونيتسك.. مسيرة أوكرانية تستهدف محطة كهرباء في روسيا

قتلى في خيرسون ودونيتسك.. مسيرة أوكرانية تستهدف محطة كهرباء في روسيا

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول توجه روسيا لرفع موازنة الدفاع بنحو 70% (الصورة: وسائل التواصل)
أوضح مدعون أن 3 نساء قُتلن في أحد شوارع خيرسون، وأضافوا أن شخصين لقيا حتفهما عندما قصفت القوات الروسية كراسنوهوريفكا غربي دونيتسك.

قتلت 3 نساء في مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا وشخصان في منطقة دونيتسك بالشرق، جراء قصف روسي، حسبما أفاد مسؤولون محليون الخميس.

وقتلت النساء الثلاث في أحد شوارع خيرسون، وهي بلدة تركتها القوات الروسية أواخر العام الماضي إلى جانب تجمعات سكنية أخرى على الضفة الغربية لنهر دنيبرو.

وبشكل دوري، تقصف القوات الروسية مدينة خيرسون ومناطق مجاورة لها من مواقعها على الضفة الشرقية للنهر.

أسفر قصف روسي عن مقتل 3 نساء في خيرسون جنوب أوكرانيا
أسفر قصف روسي عن مقتل 3 نساء في خيرسون جنوب أوكرانيا - وسائل التواصل

وفي منطقة دونيتسك في الشرق قال مدعون: إن "شخصين لقيا حتفهما عندما قصفت القوات الروسية كراسنوهوريفكا غربي مدينة دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا وبالقرب من بلدة مارينكا المتنازع عليها منذ فترة طويلة".

وأشار ممثلو الادعاء إلى أن ثلاثة أشخاص أصيبوا في كوستيانتينيفكا غربي بلدة باخموت التي تسيطر عليها روسيا منذ مايو/ أيار، وذلك عندما شنت القوات الروسية غارتين جويتين خلال ساعة.

مسيرة أوكرانية تلحق أضرارًا بمحطة كهرباء في روسيا

في غضون ذلك، ألقت مسيرة أوكرانية الجمعة متفجرات على محطة توزيع كهرباء في بلدة روسية قريبة من الحدود الأوكرانية ما أدى إلى انقطاع التيار عن مستشفى، حسبما قال حاكم منطقة كورسك.

وفي بلايا على بعد أقل من 25 كيلومترًا من الحدود "ألقت مسيرة أوكرانية عبوتين متفجرتين على محطة توزيع كهرباء" على ما قال الحاكم رومان ستاروفويت عبر تلغرام.

وأوضح أن "النيران اندلعت في أحد المحولات. وقد حرمت خمس بلدات ومستشفى من التيار الكهربائي. توجهت فرق الإغاثة إلى المكان". وأضاف أن التيار "سيعاد في أسرع وقت ممكن".

مسيرة أوكرانية تلحق أضرارًا في محطة توزيع كهرباء في روسيا
مسيرة أوكرانية تلحق أضرارًا في محطة توزيع كهرباء في روسيا - وكالة تاس

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسي أنها دمرت مسيّرتين أوكرانيتين فوق منطقة بلغورود المجاورة. وأوضحت الوزارة أن المسيرة الأولى دمرت قرابة الساعة 17:00 الخميس والثانية بعد أربع ساعات على ذلك.

وتقع منطقتا بلغورود وكورسك عند حدود شرق أوكرانيا.

ومنذ باشرت أوكرانيا هجومها المضاد في مطلع يونيو/ حزيران، تعرضت روسيا لموجة هجمات بمسيّرات ألحقت أضرارًا بأبنية حتى في موسكو.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية  اليوم الجمعة، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 10 طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة كورسك وواحدة فوق منطقة كالوجا خلال الليل، حسبما  نقلت وكالة تاس للأنباء.

وأمس الخميس، أفادت وثيقة لوزارة المالية الروسية  أن موسكو ستزيد موازنة الدفاع بنحو 70% عام 2024 فيما تضخ الموارد في هجومها الواسع النطاق في أوكرانيا.

وجاء في الوثيقة أن نفقات الدفاع يرتقب أن ترتفع بأكثر من 68% على أساس سنوي لتصل إلى 10,8 تريليون روبل (111,15 مليار دولار) ما يشكل حوالي 6% من إجمالي الناتج الداخلي أي أكثر من الإنفاق المخصص للسياسة الاجتماعية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close