السبت 5 أكتوبر / October 2024

قتلى للاحتلال في الاشتباكات.. من أين تحاول إسرائيل التوغل في لبنان؟

قتلى للاحتلال في الاشتباكات.. من أين تحاول إسرائيل التوغل في لبنان؟

شارك القصة

تتواصل الاشتباكات بين "حزب الله" وجنود الاحتلال في مارون الراس جنوبي لبنان - أرشيف غيتي
تتواصل الاشتباكات بين "حزب الله" وجنود الاحتلال في مارون الراس جنوبي لبنان - أرشيف غيتي
تتواصل الاشتباكات بين عناصر "حزب الله" وجنود الاحتلال الإسرائيلي في مارون الراس جنوبي لبنان، بينما حاولت قوات الاحتلال التسلّل من 3 نقاط.

أعلن "حزب الله" اليوم الأربعاء، تفجير عبوة ناسفة بقوّة إسرائيلية حاولت الالتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، موقعًا أفرادها بين قتيل وجريح.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 7 جنود إضافيين في معارك لبنان، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8. وكان الجيش قد تحدث عن مقتل ضابط برتبة نقيب في وحدة "إيغوز" خلال اشتباكات داخل مبنى في جنوب لبنان.

إلى ذلك، يُعدّ هذا ثالث إعلان لـ"حزب الله" عن تصدّيه لمحاولات جنود إسرائيليين التسلّل إلى بلدات في جنوب لبنان، حيث تدور اشتباكات عنيفة.

وأفادت مراسلة "التلفزيون العربي" في رميش جويس الحاج خوري، بأنّ الاشتباكات تتواصل بين عناصر "حزب الله" وجنود الاحتلال الإسرائيلي في مارون الراس جنوبي لبنان، بينما حاولت قوات الاحتلال التسلّل من 3 نقاط: العديسة، وخربة يارون، ومارون الراس.

وأضافت أنّ هذه هي المرة الثانية التي يُحاول فيها الاحتلال التسلّل إلى العديسة، مشيرة إلى أنّه في المرة الأولى قبل أيام، تسلّلت قواته لفترة قصيرة في محاولة لجسّ نبض عناصر المقاومة، قبل أن تنسحب.

وشرحت أنّ الدخول إلى العديسة يجري من موقع مسكاف عام الذي يقع على تلة مشرفة على العديسة وكفركلا، ومن هذا الموقع يخرج جنود الاحتلال إلى الطريق العام اللبناني.

وأوضحت أنّه على عكس العديسة، فإنّ يارون تقع على تلة تُشرف على وادٍ يسلكه جنود الاحتلال للتسلّل.

أما بالنسبة إلى مارون الراس، فأشارت مراسلتنا إلى أنّها متاخمة لمستعمرة "أفيفيم".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close