الإثنين 16 Sep / September 2024

قتل زوجته القاصر بسبب وجبة معكرونة.. جريمة مروعة جديدة في مصر

قتل زوجته القاصر بسبب وجبة معكرونة.. جريمة مروعة جديدة في مصر

شارك القصة

ادعى الزوج احتلال توزان زوجته وسقوطها من السطح
ادعى الزوج احتلال توزان زوجته وسقوطها من السطح- الأهرام
تتفاقم ظاهرة العنف والجرائم في مصر ودول عربية أخرى، بحسب إحصاءات رسمية، وهذا ما تشهده المجتمعات الريفية بدرجة كبيرة.

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بأحداث جريمة مروعة شهدتها محافظة الغربية في البلاد، حيث أقدم زوج على قتل زوجته البالغة من العمر 15 عامًا فقط.

وأفادت تقارير صحفية محلية بأن قرية كفر يعقوب التابعة لمركز كفر الزيات في محافظة الغربية شهدت جريمة قتل زوجة قاصر على يد زوجها بسبب تناولها صحن معكرونة دون إذنه، بعد أن شعرت بالجوع خلال وجودها وحيدة في المنزل. وعندما عاد الزوج من خارج المنزل وأدرك ما حدث، قام بضربها والاعتداء عليها بحرقها بالمكواة، ثم ضربها بعصا غليظة، قبل أن يلقيها من سطح المنزل.

والدة الضحية

وأفادت والدة الضحية، نقلًا عن "صدى البلد"، بأنها اكتشفت ما حدث لابنتها قبل وفاة هذه الأخيرة بلحظات، حين علمت بإقدام الزوج وعائلته على ضربها بسبب تناولها صحن المعكرونة عندما كان المتهم وعائلته خارج المنزل.

وتابعت الأم: "ابنتي ضحية، وكانت جائعة حين أكلت طبق المعكرونة، فيما كان زوجها وعائلته خارج المنزل. وحين عاد، قام بضربها وكيّها بالمكواة، وبعدها اتصلت بنا لكي أتمكن من تهريبها من الباب الخلفي، لكنني لم أقدم على ذلك، لأن زوجها كان يقوم بضربي دائمًا".

وفيما ذكرت تقارير أن الأم قامت بتزويج ابنتها وهي قاصر، أوضحت والدة الضحية في حديثها أن المتهم تزوج ابنتها عنوةً بعد رفضها له بسبب سوء سمعته. وأضافت أنها لجأت قبل ذلك لعمدة القرية وضباط المباحث لمنعه من التعرض لها ولابنتها، ولكنهم فشلوا، ما اضطرها إلى تزويجها تفاديًا لبأسه، وفقًا لما نقلته "صدى البلد".

زواج القاصرات

من جانبه، أفاد موقع "مصراوي" المحلي بأن المتهم مسجون منذ أيام، إذ وقعت الجريمة يوم الثلاثاء، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات يفيد بورود بلاغ من الأهالي عن مصرع ربة منزل إثر سقوطها من أعلى سطح منزلها بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة المركز.

وبعدها، انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلى موقع الحادث، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية وفاة ربة منزل تُدعى "فاتن. ا." بعد تعرضها للضرب المبرح على يد زوجها "أحمد. ر. ح."، الذي ادعى بدايةً أنها سقطت من أعلى سطح المنزل بسبب اختلال توازنها، قبل أن يتم القبض عليه وعرضه على النيابة العامة التي قررت حبسه لاستكمال التحقيقات.

يذكر أن القانون في مصر يحظر من الزواج بالقاصرات دون الـ18 عامًا، كما يوجب على مأذون أو الموثق المنتدب إخطار النيابة العامة بواقعات الزواج العرفي الذي يكون أحد طرفيه طفلًا لم يبلغ السن القانوني للزواج.

وينص القانون أيضًا على معاقبة المشاركين في زواج الأطفال بالسجن والغرامة المالية، ويحدد عقوبة السجن مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه مصري ولا تزيد على 200 ألف جنيه، لكل من تزوج أو زوَّج ذكرًا أو أنثى، لم يبلغ أي منهما الـ18 سنة، وقت الزواج.

تابع القراءة
المصادر:
وسائل إعلام مصرية
Close