الأحد 8 Sep / September 2024

في مصر.. رفض شقيقها إتمام زواجها فرمت بنفسها من الطابق السابع

في مصر.. رفض شقيقها إتمام زواجها فرمت بنفسها من الطابق السابع

شارك القصة

بين ضحايا الانتحار شاب مصاب بحالة اكتئاب
بين ضحايا الانتحار شنقًا شاب مصاب بحالة اكتئاب - إكس
تشهد مصر حالات انتحار مستمرة لأسباب متعددة ما يسفر عن مئات الوفيات سنويًا أغلبهم من جيل الشباب.

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، بأن شابة في العشرينيات من عمرها أقدمت على الانتحار يوم أمس الإثنين، بسبب رفض شقيقها إتمام زواجها، لترمي بنفسها من الطابق السابع. 

وقالت صحيفة "الأهرام" المحلية، إن أفرادًا من قسم الشرطة في حي بولاق الدكرور الشعبي الكائن بمدينة الجيزة، عثروا على جثة فتاة في أواخر العشرينيات من عمرها مصابة بنزيف في الرأس، نتيجة تهشم الجمجمة وسقوطها من أعلى عقار، بعد بلاغ عن إقدامها على الانتحار. 

وأضافت أن التحريات بينت أن الفتاة قفزت من الطابق السابع بعدما ذهبت بصحبة خطيبها إلى منزل شقيقها لإقناعه بإتمام زواجهما خاصة أنه رفض الخطبة من البداية.

وعند إصرار شقيقها على رفض إتمام الزواج، هددت الفتاة بإلقاء نفسها من النافذة، فاعتقد أنها تهدده فقط، ولن تقدم على إلقاء نفسها، إلا أنها هرعت تجاه النافذة وسط ذهول خطيبها وشقيقها، وألقت بنفسها من الطابق السابع ما أدى لوفاتها على الفور.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الفتاة تبلغ من العمر 28 عامًا، وقد سمع سكان الحي المحيطين بالمبنى حيث وقعت الحادثة، صوت ارتطام قوي لفت انتباه المارة وأهالي الشارع، فيما جرى نقل الجثة لاحقًا إلى المشرحة حيث تم تحرير محضر بالواقعة. 

شاب ينهي حياته

وكان موقع "مصراوي" قد أفاد بأن حالة انتحار أخرى شهدها الحي نفسه يوم الأحد الفائت، حين أقدم شاب على شنق نفسه.

وقالت صحيفة "صدى البلد" إن الشاب يقيم بمفرده بعد وفاة والدته منذ عدة سنوات، وهو عاطل عن العمل حيث كانت والدته تتولى الإنفاق عليه، وعقب وفاتها قامت شقيقته بمراعاته وكانت تتردد عليه من فترة لأخرى تلبي احتياجاته، وتترك له مبلغًا ماليًا. 

وأضافت التحريات بحسب الصحيفة نفسها أن شقيق الشاب ذهب للاطمئنان عليه عقب عدم رده على اتصالاته الهاتفية، لكنه لم يفتح باب الشقة فاستعان ببعض الجيران لكسر الباب، حيث عثر على شقيقه معلقًا بالسقف من رقبته فأبلغ شرطة النجدة، كما أشارت أسرة المتوفى إلى أنه كان يعاني من حالة نفسية واكتئاب منذ سنوات، وزادت بعد وفاة والدته. 

أشعلت النار بنفسها

وفي منطقة الجيزة، سجلت الصحيفة نفسها واقعة محاولة سيدة الانتحار بإشعال النار في جسدها بسبب خلافات مع زوجها الذي يعمل حارسًا لعقار هناك.

وقد تحفظت الشرطة عليه، بعد أن سكبت الزوجة مادة "كيروسين" على جسدها لتشتعل النيران فيه، وسط الشارع حتى تمكن الأهالي من إطفاء النيران ونقلها إلى المستشفى. 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تقرير سابق لها، بأن مصر تحتل المرتبة الأولى بين البلدان العربية في تسجيل حالات الانتحار سنويًا، حيث شهدت البلاد 3799 حالة انتحار في عام 2016 فقط، وتجاوز عدد الرجال المنتحرين أعداد النساء المنتحرات (3095 مقابل 704).

تابع القراءة
المصادر:
صحف مصرية
Close