الأربعاء 11 Sep / September 2024

قرار جديد من النيابة العامة المصرية بحق "سفاح التجمع".. ماذا جاء فيه؟

قرار جديد من النيابة العامة المصرية بحق "سفاح التجمع".. ماذا جاء فيه؟

شارك القصة

تحظى قضية "سفاح التجمع" باهتمام بالغ من الشارع المصري
تحظى قضية "سفاح التجمع" باهتمام بالغ من الشارع المصري - إكس
يترقب الشارع المصري مستجدات قضية "سفاح التجمع" الشهيرة، والتي صدمت الرأي العام المحلي بعد اكتشاف قاتل متسلسل يصطاد النساء.

أصدرت النيابة العامة المصرية اليوم الأحد، قرارًا معطوفًا على سابق في القضية الشهيرة إعلاميًا بعنوان "سفاح التجمع"، حيث أحالت المتهم بارتكاب جرائم قتل سيدات إلى محكمة الجنايات، بتهم مختلفة إلى جانب القتل. 

وبعد القرار السابق في أواخر مايو/ أيار الفائت، بحق المتهم كريم . م بتأييد أمر المنع الصادر من النائب العام، والمتعلق بالتحفظ على أموال وممتلكات "سفاح التجمع"، قررت النيابة العامة في بيان اليوم، إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من جرائم القتل المقترنة "بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر".

وكان القرار السابق بحق "سفاح التجمع" قد تضمن منع المتهم ونجله القاصر من التصرف في أموالهم الشخصية، أو ودائع مملوكة للمتهم، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن، أو ترتيب أي حقوق عينية أو شخصية عليها. 

"التيكتوكر سفاح التجمع"

وفي قرارها الأولي، كانت النيابة قد أوضحت تفاصيل متعلقة بجرائم كريم . م، وهو "تيكتوكر" شهير. وبينت في تحقيقاتها كيفية استدراج المتهم لضحاياه إلى مسكنه، وتخديرهن وممارسة الرذيلة معهن، مع قيامه بتصويرهن ثم قتلهن والتخلص من الجثث لاحقًا. 

وكانت صحيفة "الأهرام" المصرية قد نقلت عن تحريات أجهزة الأمن، أن "سفاح التجمع" كان يعمل مُعلمًا وبعد تركه التدريس عمل في التجارة لفترة داخل البلاد وخارجها.

كما أشارت إلى أنه مطلق وله طفل، وبأنه خصص غرفة "عازلة للصوت"، لتعذيب الفتيات وقتلهن، وهو يبلغ من العمر 37 عامًا، ويقدم على منصات التواصل محتوى لتعليم اللغة الإنكليزية، ويتصيد ضحاياه عبره.

مفاجآت التحقيق في قضية سفاح التجمع

وحملت الأيام الأخيرة الماضية في التحقيقات، مفاجآت جديدة، إذ ثبت بأن المتهم كان قد أوقف في الولايات المتحدة من الشرطة بتهمة "التحرش الجنسي"، وبأنه طلق زوجته ووالدة طفله الوحيد، بعد أن اشتكت من تعنيفه لها، وتهديده لها بالقتل، ومنع عنها رؤية ابنها، وفق ما صرحت الزوجة السابقة على وسائل إعلام محلية. 

ولعل المفاجأة الأبرز في التحقيقات، كانت وجود شريكة للمتهم، تم إلقاء القبض عليها من قبل الشرطة المصرية، وأدلت في التحقيقات باعترافات خطيرة، حيث كانت تعمل في مساعدته على استدراج الفتيات، وفق صحيفة الأهرام. 

كذلك اعترفت المدعوة  ح. بإحضار الضحايا الثلاث إلى المتهم، لافتة إلى أنها قدمت ابنتها "ش" إلى المتهم، إلا أن الأخيرة لم تلق مصير الفتيات الثلاث نفسه، وأنها مازالت على قيد الحياة.

وقالت المتهمة إنها تعرفت على المتهم منذ عام، وطلب منها إحضار فتيات مقابل مبالغ مالية كبيرة، مشترطًا ألا يكون لهن عائلات.

وتحظى القضية باهتمام بالغ من الشارع المحلي، وسط غضب عارم يجتاح مواقع التواصل من قبل الناشطين، الذين يطالب أغلبهم بأقصى العقوبات بحق "سفاح التجمع". 

تابع القراءة
المصادر:
صحف مصرية
Close