الأربعاء 25 Sep / September 2024

قصف إسرائيلي يقتل أمًا وأطفالها في رفح.. حماس توجه رسالة لغوتيريش

قصف إسرائيلي يقتل أمًا وأطفالها في رفح.. حماس توجه رسالة لغوتيريش

شارك القصة

العدوان على غزة
تتواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة ما يتسبب بسقوط شهداء وجرحى- غيتي
أدى قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة أبو جزر في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفح جنوب غزة إلى استشهاد 5 هم أمّ وأطفالها الأربعة.

استشهدت أمّ فلسطينية وأطفالها الأربعة، مساء الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا شمال شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة محمود بصل، في بيان "باستشهاد 5 أشخاص هم أمّ وأطفالها الأربعة؛ نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة أبو جزر في بلدة النصر، شمال شرق مدينة رفح".

وليلًا، أعلن الدفاع المدني في القطاع استشهاد 52 شخصًا غالبيتهم من النساء والأطفال؛ جراء استهداف الاحتلال 8 منازل في القطاع خلال 24 ساعة.

من حماس إلى الأمم المتحدة

إلى ذلك، أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس في بيان وجّهته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الثلاثاء أنها تتوقع "تحرّكًا فوريًا" لوضع حد للحرب في غزة، مشيرة إلى أنها لن تخوض أي مفاوضات جديدة بشأن وقف إطلاق النار.

وقالت الحركة: "نطالب بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة"، مضيفة "نؤكد موقفنا الثابت بعدم الخوض في مفاوضات جديدة تمنح الاحتلال غطاء لاستمرار عدوانه".

وأوضحت الحركة في رسالتها: "نكتب إليكم وأنتم تفتتحون الدورة العادية الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونؤكد ما تفضلتم به في السابق أن الحرب في غزة تتسبب في معاناة إنسانية مروعة، حيث تدمر حياة الناس، وتمزق الأسر، وتجعل أعدادًا هائلة من الناس بلا مأوى، وجوعى، ومصدومين، فقد تجاوز الوضع الإنساني في قطاع غزة حد الكارثة بسبب العدوان الصهيوني الهمجي".

وأضافت الحركة "نهيب بكم تكثيف جهود إغاثة شعبنا الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومستلزمات الإيواء، لا سيما أن الشعارات المرفوعة في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة هي عدم ترك أحد خلف الركب، والعمل المشترك من أجل النهوض بالسلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للأجيال الحالية والمقبلة".

وأكدت الحركة على ما طالبت به الأمم المتحدة من أن "هذه الحرب الرهيبة يجب أن تنتهي"، موضحةً أنه ومنذ اللحظة الأولى للعدوان "حرصت حركة حماس على وقف العدوان، وحماية شعبنا من الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال، وتعاونت بشكل كبير مع الوسطاء متحلية بالكثير من الإيجابية، وخاضت العديد من جولات المفاوضات لكنها جوبهت دائمًا بتعنت الاحتلال بقيادة نتنياهو وحكومته الفاشية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close