الأربعاء 11 Sep / September 2024

قصف عنيف على غزة.. الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وإصابة 3 جنود في القطاع

قصف عنيف على غزة.. الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وإصابة 3 جنود في القطاع

شارك القصة

يشنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي ما أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى - رويترز
يشنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي ما أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى - رويترز
قال مراسل "العربي": إن 15 فلسطينيًا استشهدوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية بجوار مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم الجمعة، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال على قطاع غزة الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبحسب مراسل "العربي"، استشهد 15 فلسطينيًا في قصف الاحتلال على شقة سكنية بجوار مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وأُصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مسجد النور في حي الصبرة بالمدينة.

وتحدث مراسلنا عن وقوع إطلاق نار كثيف في المناطق الشرقية لمدينة غزة وانفجارات متتالية، وعن اشتباكات عنيفة مستمرة منذ ساعات بين المقاومة وقوات الاحتلال شرق جباليا شمالي القطاع.

شهداء وجرحى في خانيونس

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، أن 4 فلسطينيين على الأقل استشهدوا في قصف الاحتلال على المنطقة الغربية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، والذي استهدف منزلًا لعائلة الكاظمي.

كما واصل الاحتلال قصفه المدفعي المكثف في محيط مستشفى الأمل في خانيونس، واستهدفت قواته وسط المدينة بعدة غارات وبقصف مدفعي.

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" أحمد البطة، بأن اشتباكات عنيفة دارت في محيط مستشفى ناصر في خانيونس.

وقال إن آليات الاحتلال تقدمت على ما يبدو مرة أخرى من منطقة البطن السمين باتجاه منطقة الحي النمساوي أو أبعد من ذلك بقليل.

وكانت مصادر محلية أشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الفسفور الأبيض على منطقة قيزان النجار جنوب خانيونس، ونفذت قصفًا في محيط مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار شرق رفح جنوب القطاع.

كما حاصرت قوات الاحتلال عدة مدارس تؤوي آلاف النازحين غرب حي تل الهوا بمدينة غزة، بينما واصلت تفجير مربعات سكنية في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس.

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل ضابط 

على المقلب الآخر، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط وإصابة ثلاثة جنود في معارك غزة.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت أنها أوقعت عشرات الجنود الإسرائيليين قتلى وجرحى في ثلاث عمليات منفصلة، في وقت تدور معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوبي قطاع غزة وشماله.

وقالت الكتائب في بيان: إن "مقاتليها تمكنوا من الاشتباك مع قوة راجلة من 12 جنديًا والإجهاز على 4 جنود من مسافة صفر قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا شمالي قطاع غزة".

وأضافت الكتائب أن مقاتليها أكدوا تفجير منزل مفخخ مسبقًا بعبوات ناسفة في قوة إسرائيلية راجلة من 30 جنديًا، وأوقعوهم قتلى وجرحى في بني سهيلا شرق خانيونس.

وفي محور شرق خانيونس أيضًا، أكدت الكتائب أنها استهدفت قوة إسرائيلية متمركزة بأحد المنازل بقذيفة مضادة للتحصينات، وأوقعوا 5 من أفرادها قتلى.

كما أكدت استهداف أربع دبابات ميركافا وجرافتين عسكريتين بقذائف الياسين 105 في منطقة عبسان والبطن السمين بخانيونس وجباليا شمال القطاع.

وفي بيان آخر، أكدت الكتائب أن مقاتليها استهدفوا ناقلتي جند إسرائيليتين في موقع الخليل العسكري وجبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة بقذائف الياسين، لافتة إلى أنهم اشتبكوا مع جنود كانوا حول إحدى الآليتين وأوقعوهم قتلى وجرحى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close