السبت 21 Sep / September 2024

قطر.. الدوحة تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية

قطر.. الدوحة تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية

شارك القصة

الدوحة تستضيف نصف نهائي ونهائي كأس القارات للأندية
الدوحة تستضيف نصف نهائي ونهائي كأس القارات للأندية - غيتي/ أرشيف
تعد بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024 التي ستستضيفها الدوحة أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس الجمعة، رسميًا استضافة العاصمة القطرية الدوحة، لمباريات الأدوار النهائية لبطولة كأس العالم للأندية أبطال القارات "كأس إنتركونتيننتال 2024".

وتعد بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية، ويحمل نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023.

الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية في الدوحة

وأفاد بيان للفيفا على موقعه الإلكتروني بأن أول مواجهتين في البطولة ستقامان في بلدي الفريقين المضيفين، بينما تقام الثلاث المتبقية في قطر.

وستجمع المباراة الأولى العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بمدينة العين الإماراتية، الأحد.

وتجمع المباراة الثانية الفائز من العين وأوكلاند سيتي مع الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، في القاهرة، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى العاصمة القطرية الدوحة، إذ يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس أبطال الكونكاكاف في 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وهي المباراة التي وصفها الاتحاد الدولي (الفيفا) بأنها "قمة الأميركيتين".

ويلتقي الفائزان في هاتين المباراتين في كأس التحدي بعدها بـ3 أيام لنيل مكان في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد يوم 18 ديسمبر.

ويتم الاحتفال في 18 ديسمبر باليوم الوطني لدولة قطر، كما أنه يصادف الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم 2022، حيث تغلبت الأرجنتين على فرنسا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات