الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

قطر تعول على منتخب القوى في ألعاب آسيا.. ميدالية ذهبية للعداء الكرني

قطر تعول على منتخب القوى في ألعاب آسيا.. ميدالية ذهبية للعداء الكرني

شارك القصة

العداء الكرني رافعا علم قطر لحظة فوزه بالميدالية الذهبية
العداء الكرني يرفع علم قطر لحظة فوزه بالميدالية الذهبية - غيتي
تتطلع قطر اليوم إلى تحقيق نتائج مميزة في ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الآسيوية في الصين، لاسيما أن العداء محمد الكرني حصد باكورة تلك النتائج بفوزه بالميدالية الذهبية.

تمكن العداء القطري محمد الكرني، اليوم الإثنين، من إحراز الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية.

وتفوق الكرني منذ بداية السباق، محتفظًا بمكانه حتى خط النهاية بإيقاع متصاعد، وسجل زمنًا قدره 3:38.36 دقيقة. وجاء الهندي سوراج كومار في المركز الثاني محققًا الميدالية الفضية بزمن 3:38.94 دقيقة، فيما نال مواطنه جنسون سنغ الميدالية البرونزية بزمن قدره 3:39.74 دقيقة.

العين على "القوى"

وهذه هي الميدالية الذهبية الأولى لقطر في ألعاب القوى، حيث يتطلع "الأدعم" لتعزيز رصيده من الميداليات في البطولة.

ويبدأ القطري معتز برشم بطل الوثب العالي مشاركته غدًا في أولى منافساته في الدورة، من خلال المرحلة التأهيلية التي تسبق النهائي المرتقب.

برشم يلوح بالعلم القطري في استاد طوكيو الأولمبي (غيتي)
برشم يلوح بالعلم القطري في استاد طوكيو الأولمبي (غيتي)

ويعد الرياضي برشم الأبرز عالميًا في هذه السباقات، لا سيما أنه يمتلك أفضل رقم بين المتنافسين، وهو صاحب ثاني أفضل رقم قياسي عالمي. ويأتي السباق في وقت قريب من حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم في هنغاريا، وتصدره جولات الدوري الماسي بعد فوزه بالمركز الأول في زيوريخ السويسرية.

بالإضافة إلى برشم، يأمل منتخب قطر في تحقيق المزيد من النجاح مع العداء أبو بكر عبد الله في سباق 800 متر غدًا. ويشارك زميله في المنتخب، عبد الرحمن حسن، في السباق نفسه، ويتطلع الثنائي إلى التأهل للنهائي والمنافسة على الميداليات الملونة.

كما يعتمد منتخب قطر على العداء فيمي أوغونودي في نهائي سباق 200 متر بعد تصدره نصف النهائي السباق اليوم، حيث تغلب على جميع منافسيه وسجل زمنًا قدره 20.75 ثانية ليضمن التأهل للنهائي. وسيشارك ثنائي منتخب قطر لألعاب القوى، عبد الرحمن صامبا وباسم عبد السلام، غدًا في سباق 400 متر.

ميداليات قطرية

وتعد الميدالية الذهبية التي حققها الكرني اليوم السادسة للمنتخب القطري في ترتيب الميداليات في جميع ألعاب الدورة، بعد ذهبية الطائرة الشاطئية، وفضية أشرف الصيفي في منافسات المطرقة، وفضية فريق رماية السكيت، وبرونزية منافسات رماية السكيت المختلطة، وبرونزية الرامي ناصر صالح العطية في نفس المسابقة.

ورفعت قطر رصيدها في جدول ترتيب الميداليات إلى ست، محتلة المركز السادس عشر بين 45 دولة تشارك في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - قنا
Close