Skip to main content

قواته تشتبك مع المقاومة.. مخيمات وسط قطاع غزة تحت نيران الاحتلال

السبت 30 ديسمبر 2023
خلّف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 21507 شهداء ونحو 56 ألف جريح - الأناضول

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه على غزة بعد نحو 12 أسبوعًا على بدء العدوان على القطاع الفلسطيني المحاصر.

وأشار مراسل "العربي" صالح الناطور إلى أن القصف الإسرائيلي لم يتوقف اليوم السبت على مخيمات المغازي والبريج والنصيرات وسط قطاع غزة وكذلك على منطقة الزوايدة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى. 

كما تحدث عن قصف الاحتلال الإسرائيلي على شرق مدينة خانيونس وجنوبها.

وقد نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر طبية في مستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح، أن أكثر من 100 شهيد و160 إصابة هي حصيلة القصف الإسرائيلي على المنطقة الوسطى خلال الـ24 ساعة الماضية.

اشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال

إلى ذلك، توقف مراسل "العربي" عند الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وسط قطاع غزة وجنوبه، متطرقًا إلى بيانات كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

و"القسام" أعلنت في بياناتها عن تدمير ناقلة جند شرقي مخيم البريج بقذيفة "الياسين 105" ودبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بعبوة "شواظ" شمال المخيم.

وكذلك قالت إنها فجرّت دبابة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في المنطقة نفسها.

أما في مدينة غزة ومحافظة الشمال، فقد شنّت طائرات الاحتلال عشرات الغارات منذ ساعات فجر السبت حتى ما بعد الظهر، مستهدفة منازل وشقق سكنية وأراض فارغة وطرقات، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وحتى أمس الجمعة، خلّف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 21507 شهداء ونحو 56 ألف جريح ودمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة