الأحد 13 أكتوبر / October 2024

قوات الاحتلال تقتحم جنين في الضفة.. شهيدان و10 جرحى حصيلة الاشتباكات

قوات الاحتلال تقتحم جنين في الضفة.. شهيدان و10 جرحى حصيلة الاشتباكات

شارك القصة

متابعة "العربي" للتطورات في جنين (الصورة: غيتي)
اقتحمت آليات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها في شمال الضفة الغربية، واندلعت اشتباكات مع الفلسطينيين أسفرت عن استشهاد اثنين برصاص الاحتلال وإصابة 10.

استشهد فلسطينيان اليوم الخميس وأُصيب 10 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها: إن قوات جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال أُصيب خلالها سبعة مواطنين بالرصاص.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطينيين متأثرين بجروحهما؛ فيما وصلت مستشفى ابن سينا في جنين أربع إصابات خطيرة وإصابة طفيفة، ارتقى نتيجتها شهيدان، كما وصلت 3 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف إلى مستشفى جنين الحكومي، بحسب "وفا".

وأشارت الوزارة إلى أن الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط مستشفى جنين الحكومي دخل إلى قسم الطوارئ وأربك العمل بالمستشفى.

اقتحام واشتباكات

وكانت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قد أظهرت آليات الاحتلال وهي تقتحم المخيم، قبل أن تشتبك مع مقاومين فلسطينيين.

وأشارت وكالة "صفا" الفلسطينية إلى أن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم بشكل مفاجئ، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل.

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت عددًا من منازل المواطنين الفلسطينيين، وطالبت عبر مكبرات الصوت الأهالي بالخروج من منازلهم إلى الشارع.

ولفتت إلى أن أصوات إطلاق نار كثيفة سُمعت في المخيم؛ ناتجة عن اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال وسط تصاعد أعمدة الدخان.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة جندي إسرائيلي خلال مواجهات مع مسلحين فلسطينيين.

إطلاق نار قرب بيت لحم

من جهة أخرى، أفاد مراسل "العربي" عن إطلاق نار على فلسطيني قرب مستوطنة غوش عتصيون جنوب بيت لحم.

وكانت وكالة "صفا" الفلسطينية قد تحدّثت عن إصابة مستوطن بجراح نتيجة عملية طعن في المستوطنة المذكورة. ولاحقًا تحدثت وكالة "شهاب" عن إصابة 4 إسرائيليين.

إلى ذلك، تعرّض مواطن فلسطيني أمس الأربعاء لإصابات بليغة إثر تعرضه لهجوم بالحجارة من جانب عشرات المستوطنين أثناء اجتيازه حاجز الحمرا في الأغوار مع طفلتيه.

وسجل الحاجز عدة اعتداءات، حيث أقدم المستوطنون على تحطيم 5 مركبات على الأقل. كما شهدت عدة طرق رئيسة في الضفة الغربية اعتداءات مماثلة من قبل المستوطنين.

والثلاثاء الماضي، قُتل 5 إسرائيليين في هجوم نفّذه ضياء حمارشة بمدينة "بني براك" قرب تل أبيب، في ثالث هجوم خلال أسبوع في مدن إسرائيلية.

وفي 22 مارس/ آذار الجاري، أدّت عملية دهس وطعن في مدينة بئر السبع إلى مقتل 4 إسرائيليين، فيما قُتل شرطيان إسرائيليان في إطلاق نار بمدينة الخضيرة الأحد.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close