الجمعة 13 Sep / September 2024

كأس العالم للأندية.. الأهلي المصري يصعد إلى نصف نهائي البطولة

كأس العالم للأندية.. الأهلي المصري يصعد إلى نصف نهائي البطولة

شارك القصة

يواجه الأهلي في نصف نهائي البطولة فريق بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية (تويتر)
يواجه الأهلي في نصف نهائي البطولة فريق بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية (تويتر)
يلعب نادي الأهلي المصري البطولة في ظروف صعبة، وسط غياب عدد كبير من نجومه لانشغالهم بالمشاركة مع المنتخب الوطني في إفريقيا.

بلغ نادي الأهلي المصري نصف نهائي كأس العالم للأندية، السبت، عقب فوزه على مونتيري المكسيكي بهدفٍ دون رد، على ملعب "آل نهيان" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 53، بعد عرضية من علي معلول، تصدى لها حارس مونتيري لترتد أمام المدافع محمد هاني الذي أطلق تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء، تجاوزت الجميع واستقرت بالشباك.

ويُشارك الأهلي في مونديال الأندية بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، وسط غيابات عديدة يُعاني منها الفريق بسبب التزام أغلب لاعبيه الأساسيين مع المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

مواجهة بالميراس القادمة

ورغم الظروف الصعبة، قدّم الأهلي مستوى يليق بتاريخه، حيث سبق وأن حقق المركز الثالث مرتين خلال نسختي 2006 و2020.

ودخل الأهلي صاحب المشاركات السبع، التاريخ خلال مواجهة مونتيري، كونه سيصبح أول فريق في تاريخ البطولة يلعب 16 مباراة، بعدما كان يتقاسم الرقم القياسي مع أوكلاند سيتي برصيد 15 لكل منهما. وبدأ الأهلي مشاركاته في البطولة عام 2005، وكانت أفضل نتائجه احتلاله المركز الثالث في نسختي 2006 و2020.

ويواجه الأهلي في نصف نهائي المونديال فريق بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، الثلاثاء المقبل 8 فبراير/ شباط.

وتقام البطولة بمشاركة أبطال القارات تشيلسي الإنجليزي (أوروبا) وبالميراس البرازيلي (أميركا الجنوبية) والأهلي المصري (إفريقيا) والهلال السعودي (آسيا) ومونتيري المكسيكي (كونكاكاف)، إضافة إلى الجزيرة المضيف وبيراي التاهيتي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close