الأحد 15 Sep / September 2024

كان قد امتدح "جيناته العظيمة".. طبيب ترمب يروي تفاصيل إصابة أذنه

كان قد امتدح "جيناته العظيمة".. طبيب ترمب يروي تفاصيل إصابة أذنه

شارك القصة

سيخضع ترمب لفحص السمع الشامل حسب الحاجة - غيتي
سيخضع ترمب لفحص السمع الشامل حسب الحاجة - غيتي
قال الطبيب إن ترمب خضع لفحص مقطعي لرأسه أثناء علاجه من الجرح الذي أصابه لدى محاولة اغتياله.

أفاد الطبيب السابق لدونالد ترمب، بأنّ الطلقة النارية التي أصابت المرشّح الجمهوري للرئاسة أثناء محاولة اغتياله الأسبوع الماضي، قد تسبّبت بجرح بعرض سنتيمترين في أذنه التي بدأت تتماثل للشفاء.

وأطلق شاب النار على ترمب خلال تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا قبل أسبوع، وشوهدت دماء على أذنه، كما أسفر الحادث عن مقتل المهاجم وشخص وإصابة اثنين آخرين بجروح.

مسار الرصاصة

والإفادة التي كتبها طبيب البيت الأبيض السابق روني جاكسون، وهو الآن نائب يميني متشدّد عن ولاية تكساس، تُعتبر إحدى أولى الإفادات التفصيلية عن الإصابة التي تعرّض لها ترمب في محاولة الاغتيال الفاشلة. 

وروى جاكسون أمس السبت، والذي قال إنه سافر إلى نيوجيرسي لرؤية ترمب مساء يوم محاولة الاغتيال وهو يعالج أذنه منذ ذلك الحين، أن "الرصاصة مرت على بُعد أقلّ من ربع بوصة (نصف سنتيمتر) من رأسه، وأصابت الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

وتابع: "أدّى مسار الرصاصة إلى جرح بعرض سنتيمترين امتد إلى الجزء الغضروفي للأذن. كان هناك نزيف كبير في البداية، أعقبه تورم ملحوظ في الأذن العلوية بأكملها".

وأضاف في الإفادة التي نشرها ترمب على شبكته الاجتماعية "تروث سوشال" الخاصة به، أن التورم تقلص منذ ذلك الحين وبدأ الجرح "يلتئم بشكل صحيح".

وأوضح جاكسون أنه لا يزال هناك بعض النزيف الذي يتطلب وضع ضمادة، ولكن "بالنظر إلى الطبيعة الواسعة وغير الحادّة للجرح نفسه، لم تكن هناك حاجة إلى غرز".

وذكر جاكسون أنّ ترمب خضع لفحص مقطعي لرأسه أثناء علاجه من الجرح من قبل الأطباء في المستشفى بمدينة بتلر في ولاية بنسلفانيا، وسيخضع لمزيد من الفحوصات "بما في ذلك فحص السمع الشامل، حسب الحاجة".

وجاكسون الذي تقاعد من البحرية برتبة أدميرال العام الماضي، جرى تعيينه طبيبًا في الوحدة الطبية بالبيت الأبيض للمرة الأولى في عهد الرئيس السابق جورج دبليو بوش، ثم أصبح طبيب الرئيس عام 2013 في عهد باراك أوباما.

لكنّه اكتسب شهرة في الولايات المتحدة بعد أن امتدح صحة ترمب و"جيناته العظيمة" عام 2018، قائلًا "أبلغتُ الرئيس أنه لو كان يتبع نظامًا غذائيًا أكثر صحة على مدى العشرين عامًا الماضية، فإنه قد يعيش حتى سن 200 عام".

الخدمة السرية رفضت طلبات من فريق حراسة ترمب 

وفي شأن متصل بمحاولة اغتيال ترمب، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أمس السبت نقلًا عن متحدث أن جهاز الخدمة السرية الأميركي قال إنه رفض طلبات من فريق حراسة دونالد ترمب للحصول على موارد إضافية خلال العامين السابقين، لمحاولة اغتياله الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة أن هذا يعد تراجعًا عن تصريحات سابقة للجهاز نفى فيها رفض مثل هذه الطلبات المقدمة للرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة.

وعقب الثقة التي حصل عليها بعد مؤتمر الحزب الجمهوري، الذي أضفى الطابع الرسمي على ترشيحه للانتخابات الرئاسية الأميركية، عاود الرئيس السابق حملته أمس السبت، في أول تجمع له منذ محاولة الاغتيال في ميشيغن.

واجتهد عناصر جهاز الخدمة السرية للتأكد هذه المرة من أن تحول الإجراءات الأمنية المشدّدة المفروضة في الموقع، دون وقوع أي حوادث بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها الملياردير خلال التجمع في بنسلفانيا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close