الأحد 8 Sep / September 2024

"كثيرون قتلوا أثناء نومهم".. هجوم يستهدف قاعدة عسكرية باكستانية

"كثيرون قتلوا أثناء نومهم".. هجوم يستهدف قاعدة عسكرية باكستانية

شارك القصة

وقع الهجوم في منتصف الليل في منطقة ديرا إسماعيل خان بإقليم خيبر بختونخوا
وقع الهجوم في منتصف الليل في منطقة ديرا إسماعيل خان بإقليم خيبر بختونخوا - غيتي/ أرشيف
أعلنت حركة الجهاد الباكستانية مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف قاعدة عسكرية في شمال غرب باكستان، وأسفر عن قتلى وجرحى.

قُتل 23 شخصًا على الأقل الثلاثاء في هجوم انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في شمال غرب باكستان، وتبنته مجموعة مرتبطة بحركة طالبان الباكستانية، على ما أعلن مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته.

ووقع الهجوم في منتصف الليل في منطقة ديرا إسماعيل خان بإقليم خيبر بختونخوا، بالقرب من الحدود مع أفغانستان، وهي منطقة تزايدت فيها الهجمات في الأشهر الأخيرة.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس: إن "كثيرين قتلوا أثناء نومهم وكانوا يرتدون ملابس مدنية، لذلك ما زلنا نحاول تحديد ما إذا كانوا جميعهم عسكريين"، مشيرًا إلى إصابة 27 آخرين.

حركة الجهاد الباكستانية

من جهتها، أعلنت حركة الجهاد الباكستانية، التي برزت مؤخرًا والمرتبطة بحركة طالبان الباكستانية، مسؤوليتها عن الهجوم، فيما لم يعلق الجيش الباكستاني على الهجوم.

وزادت حركة طالبان الباكستانية من هجماتها التي تستهدف بشكل رئيسي قوات الأمن، وخصوصًا الشرطة، بعد تخليها في نوفمبر/ تشرين الثاني عن هدنة هشة.

والشهر الماضي، أعلن الجيش الباكستاني أن قواته قتلت تسعة مسلحين شنوا هجومًا على قاعدة تدريب لسلاح الجو تبنته مجموعة مرتبطة بحركة طالبان الباكستانية.

وطالبان الباكستانية التي ظهرت على الساحة في باكستان في العام 2007، حركة منفصلة عن طالبان الأفغانية.

وقتلت حركة طالبان باكستان عشرات الآلاف من المدنيين الباكستانيين وقوات الأمن في أقل من عشر سنوات. وأدت عملية عسكرية بدأت في 2014 إلى طرد المسلحين باتجاه الحدود الجبلية مع أفغانستان، ما ساهم في تحسن الوضع الأمني لبضع سنوات.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close