الخميس 5 Sep / September 2024

أطلقت صواريخ بالستية على إسرائيل.. الحوثي تتوعد بالرد على قصف الحديدة

أطلقت صواريخ بالستية على إسرائيل.. الحوثي تتوعد بالرد على قصف الحديدة

شارك القصة

استهدف الحوثيون مدينة إيلات بصاروخ أرض- أرض ردًا على هجوم الحديدة وتضامنًا مع غزة
استهدف الحوثيون مدينة إيلات بصاروخ أرض- أرض ردًا على هجوم الحديدة وتضامنًا مع غزة - إكس
شنّ الحوثيون عملية عسكرية جديدة على إيلات، مؤكدين أن الردّ على استهداف إسرائيل لميناء الحديدة سيكون مطوّلًا وعظيمًا.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن وكان في طريقه نحو مدينة إيلات، في هجوم تبنّاه الحوثيون.

وتأتي عملية إطلاق الصاروخ بعدما استهدف جيش الاحتلال أمس السبت، ميناء الحديدة اليمني وخزّانات الوقود فيه، ومحطة الكهرباء، ردًا على عملية نوعية بطائرة مسيّرة شنّتها الجماعة اليمنية على تل أبيب فجر الجمعة.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أنّ منظومة "حيتس 3" نجحت في اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن اليوم الأحد، زاعمًا أنّ الصاروخ لم يخترق الأجواء المحلية وأنّه جرى تفعيل الانذارات خشية سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية.

من جهته، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثي العميد يحيى سريع، أن "القوات الصاروخية في القوات المسلّحة للجماعة نفّذت "عملية نوعية استهدفت أهدافًا مهمة في أم الرشراش، بعدد من الصواريخ البالستية"، مشيرًا إلى تحقيق الأهداف بنجاح.

وشدّد سريع على أنّ ردّ الجماعة على العدوان الإسرائيلي على اليمن "قادم لا محالة، وسيكون عظيمًا وكبيرًا"، مؤكدًا على "حقّ الجماعة في الدفاع عن اليمن ضد العدوان الأميركي-البريطاني والإسرائيلي".

ردّ مطوّل

بدوره، أكد مستشار وزارة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال في صنعاء توفيق الحميري في حديث إلى "التلفزيون العربي"، أنّ إسناد الحوثيين لغزة مستمر، ولن يوقفه استهداف الاحتلال لميناء الحديدة.

وشدّد الحميري على أنّ الردّ على استهداف الاحتلال للحديدة سيكون بصورة مطولة وبالطريقة المناسبة، لافتًا إلى أنّ العمليات ستأتي تباعًا على بنك أهداف مُحدّد مسبقًا حتى قبل عملية المسيّرة على تل أبيب.

وجدّد تأكيده على أنّ عمليات الجماعة "لن تتوقّف حتى وقف العدوان على قطاع غزة".

والسبت، استشهد 3 يمنيين وأُصيب 80 آخرين بحروق مختلفة في غارات جوية شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على ميناء الحديدة اليمني، فيما اعتبرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "ردًا مباشرًا" على هجوم تل أبيب، الذي أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

وردًا على استهداف الحديدة، أكدت جماعة "الحوثي" أنّ الهجوم الإسرائيلي"لن يزيدها إلا إصرارًا وثباتًا" في مساندة قطاع غزة، متوعّدة بعمليات "تقض مضاجع" تل أبيب.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close