السبت 5 أكتوبر / October 2024

للمرة الأولى منذ قرابة 3 شهور.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من غزة

للمرة الأولى منذ قرابة 3 شهور.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من غزة

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراضه صاروخًا أطلق من غزة (الصورة: غيتي/ أرشيف)
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نظام القبة الحديدية اعترض صاروخًا أُطلق من غزة، فيما لم يصدر أي تعليق فوري من جانب الفصائل الفلسطينية في القطاع.

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، اعتراض منظومة "القبة الحديدية" صاروخًا أطلق من قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ قرابة 3 شهور.

وقال جيش الاحتلال: "تم الكشف عن إطلاق صاروخ واحد، من أراضي قطاع غزة".

وأضاف البيان أن نظام القبة الحديدية اعترض الصاروخ، فيما لم يصدر أي تعليق فوري من جانب الفصائل الفلسطينية بالقطاع.

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي"، بأن صاروخًا أطلق من القطاع باتجاه غلاف غزة، حيث دوت صفارات الإنذار في 3 مناطق في الغلاف، كما أبلغ عن سماع دوي انفجارات.

وأضاف أنه على الرغم عدم تبني أي منظمة فلسطينية عملية إطلاق الصاروخ إلا أن أصابع الاتهام الإسرائيلية تتجه نحو حركة الجهاد الإسلامي.

ولفت إلى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقدر أن عملية إطلاق الصاروخ جاءت كرد فعل على اغتيال ناشط وقيادي في حركة الجهاد الإسلامي (فاروق سلامة) في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية ظهر يوم الخميس.

هل يردّ الاحتلال بقصف غزة؟

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، كما كل مرة التي يطلق فيها صواريخ من القطاع.

وقبل إعلان رصد إطلاق صاروخ من القطاع، أفاد الجيش في بيان آخر أنه "تم تفعيل صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات قرب الحدود مع غزة جنوبي البلاد".

وأشار البيان إلى أن هذه المستوطنات هي "نيريم، وعين هاشولشا، وكيسوفيم".

من جانبها، قالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، إن هذه المرة الأولى التي يتم فيها رصد إطلاق صاروخ من غزة، منذ 3 شهور، حيث شهدت الحدود خلال هذه الفترة هدوءًا.

"رد على اغتيال فاروق سلامة"

ووفق القناة، يعتقد أن إطلاق الصاروخ يأتي ردًا على اغتيال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الخميس، الناشط في حركة "الجهاد الإسلامي" فاروق سلامة، بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

واستشهد سلامة اليوم الخميس في أعقاب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين، حيث دارت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه المواطنين.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن الشاب فاروق جميل حسن سلامة (28 عامًا)، قضى جراء إصاباته الخطيرة بالرصاص الحي في البطن والصدر والرأس، حيث لم تفلح محاولات الأطباء في مستشفى جنين الحكومي بإنقاذه.

من جهتها، توعدت سرايا القدس – كتيبة جنين اليوم الخميس بالرد على اغتيال أحد قادتها الشهيد فاروق سلامة الذي اغتالته قوة إسرائيلية خاصة في مخيم جنين ظهر اليوم.

وقالت الكتيبة في بيان نقلته وسائل إعلام فلسطينية: إن "الشهيد القائد فاروق سلامة هو أبرز مجاهدي سرايا القدس - كتيبة جنين، ومن المقاتلين الأشداء الذين شهدت لهم شوارع المخيم، ومعارك الدفاع والتصدي لقوات الاحتلال، ومن عائلة مجاهدة قدمت العديد من أبنائها شهداء وأسرى وجرحى في سبيل الله والوطن".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close