الإثنين 16 Sep / September 2024

بالفوز على كندا.. أوروغواي تحصد المركز الثالث في كوبا أميركا

بالفوز على كندا.. أوروغواي تحصد المركز الثالث في كوبا أميركا

شارك القصة

أحرز هداف أوروغواي التاريخي لويس سواريز هدف التعادل لفريقه قبيل النهاية
أحرز هداف أوروغواي التاريخي لويس سواريز هدف التعادل لفريقه قبيل النهاية - غيتي
حصد منتخب أوروغواي المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم, بعد فوزه المثير على منتخب كندا بضربات الترجيح بنتيجة 4-3.

فازت أوروغواي على كندا بركلات الترجيح اليوم الأحد، لتحتل المركز الثالث في بطولة "كوبا أميركا" لكرة القدم بعد تعادل الفريقين بنتيجة 2-2 في الوقت الأصلي للمباراة، التي أُقيمت في ملعب بنك أوف أميركا في شارلوت بولاية نورث كارولاينا.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح لحسم النتيجة، بعد أن أحرز هداف أوروغواي التاريخي لويس سواريز هدف التعادل لفريقه قبيل النهاية.

وأحرز رودريغو بنتانكور أيضًا هدفًا لأوروغواي في الوقت الأصلي، بينما حمل هدفا كندا توقيعَي جوناثان ديفيد وإسماعيل كوني.

أوروغواي تحصد المركز الثالث بكوبا أميركا

وأنقذ حارس مرمى أوروغواي سيرجيو روشيت ركلة كوني، بينما اصطدمت ركلة المدافع الكندي ألفونسو ديفيز بالعارضة لتفوز أوروغواي بنتيجة 4-3 في ركلات الترجيح.

ونفذ سواريز وبنتانكور بنجاح ركلتَي ترجيح أيضًا لفريقهما.

وقال الحارس روشيت في تصريحات تلفزيونية: "تلقينا ضربة قوية في المباراة السابقة، لكننا أدركنا أنه يتعيّن علينا الاستعداد ذهنيًا، لأن المركز الثالث يختلف عن المركز الرابع".

وأضاف: "بذلنا جهدًا كبيرًا في مواجهة كندا، لكن تأثير المجهود كان واضحًا. وتعادلنا بفضل هدف رائع من سواريز وحسمنا النتيجة في ركلات الترجيح."

تألق حارس مرمى أوروغواي سيرجيو روشيت خلال المباراة
تألق حارس مرمى أوروغواي سيرجيو روشيت خلال المباراة - رويترز

وكانت أوروغواي قد تقدمت بهدف في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، بعد أن أرسل لاعبها رودريغو بنتانكور كرة قوية لشباك المنافس بعد ركلة ركنية، قبل أن يعادل كوني النتيجة بمهارة واضحة بعد 14 دقيقة من ذلك.

وبعد ذلك ألغى الحكم هدفًا لأوروغواي أحرزه فاكوندو بليستري بداعي تسلل زميله ماكسيميليانو أراوخو.

وفي الدقيقة 80، تقدمت كندا عندما سدد كوني كرة قوية من مدى بعيد نجح الحارس روشيت في إبعادها، لكن جوناثان ديفيد أرسل الكرة المرتدة إلى داخل الشباك.

أحرز هداف أوروغواي التاريخي لويس سواريز هدف التعادل لفريقه قبيل النهاية
أحرز هداف أوروغواي التاريخي لويس سواريز هدف التعادل لفريقه قبيل النهاية - رويترز

وحاولت أوروغواي التعادل وأنقذ حارس مرمى كندا دين سان كلير‭ ‬محاولة قوية من سواريز من مدى قريب، قبل ثوان فقط من هدف التعادل.

ومباشرة بعد ذلك تعادلت أوروغواي من خلال سواريز، الذي نجح في الوصول لتمريرة زميله خوسيه ماريا خيمنيز في الدقيقة 92 وأحرز هدفه الدولي رقم 69، ليفرض اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وقال ديفيز مدافع كندا بعد المباراة: "يمكن أن تقدم مباراة كبيرة وينتهي بك الأمر خاسرًا بركلات الترجيح. كل من تقدم لتسديد ركلة ترجيح فعل ذلك بثقة، وكان يعتقد أنها ستدخل الشباك".

وأضاف: "في المجمل أنا فخور بفريقي. لأن المشاركة في هذه البطولة والمنافسة أمام فرق قوية جدًا هو إنجاز سيلازمنا للأبد".

وسيلتقي صباح غد الإثنين منتخب الأرجنتين حامل اللقب مع نظيره الكولومبي في المباراة النهائية للبطولة في ملعب هارد روك في ميامي غاردنز بولاية فلوريدا.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close