الجمعة 13 Sep / September 2024

لليوم الثاني.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

لليوم الثاني.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

شارك القصة

بدأت الشرطة الإسرائيلية بالسماح للاقتحامات عام 2003 رغم التنديد المتكرر من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس
بدأت الشرطة الإسرائيلية بالسماح للاقتحامات عام 2003 رغم التنديد المتكرر من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس (مواقع التواصل)
أكد أحد حراس المسجد الأقصى المبارك أن "مجموعات من المتطرفين اليهود اقتحموا صباح اليوم المسجد من باب المغاربة"، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، صباح الإثنين، المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أحد حراس المسجد الأقصى أن "مجموعات من المتطرفين اليهود قاموا صباح اليوم باقتحام المسجد من باب المغاربة"، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وتعمل قوات الاحتلال على منع الحراس من القيام بعملهم، واعتقال بعضهم عند منعهم المتطرفين من أداء صلواتهم التلمودية وشعائرهم الدينية داخل باحات المسجد الأقصى، بشكل متعمد يمس بحرمة المسجد الأقصى.

ويأتي هذا الاقتحام لليوم الثاني على التوالي، بعد منع شرطة الاحتلال اقتحامات المستوطنين لنحو 20 يومًا، بسبب انتفاضة المقدسيين، التي تزامنت مع صد المقاومة في غزة للعدوان الإسرائيلي على القطاع نصرة للقدس وحي الشيخ جرّاح.

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، شنّت قوات الاحتلال فجر الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في بلدات مدينة القدس المحتلة، طالت عددًا من الشبان والفتية.

ويوم الأحد، اقتحم نحو 127 مستوطنًا المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، ومنع الاحتلال الشباب المقدسيين من الدخول إلى المسجد الأقصى، وفرض قيودًا على دخول المصلين بما فيها حجز هوياتهم على أبواب المسجد.

وبدأت شرطة الاحتلال بالسماح للاقتحامات عام 2003 رغم التنديد المتكرر من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جرّاح (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لتهجير عائلات فلسطينية من منازلها وتسليمها لمستوطنين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة
Close