Skip to main content

"لمن يهمه الأمر".. حزب الله يتوعد إسرائيل بحرب "بلا سقف"

الأحد 23 يونيو 2024
صورة من مقطع فيديو ترويجي نشره الإعلام الحربي التابع لحزب الله تحت عنوان "لمن يهمه الأمر"

توعد حزب الله مساء السبت إسرائيل بشن حرب ضدها "بلا ضوابط ولا قواعد ولا سقف"، في حال قررت الأخيرة خوضها مع لبنان.

جاء ذلك في مقطع فيديو ترويجي نشره "الإعلام الحربي" التابع للحزب تحت عنوان: "لمن يهمه الأمر".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان بينها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا، زادت حدته في الآونة الأخيرة، فيما يربط الحزب وقف هجماته على الاحتلال بإنهاء الأخير حربه على قطاع غزة، التي بدأها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

تسجيل جديد لحزب الله يظهر مواقع بإسرائيل

وتضمن الفيديو مقتطفات من كلمة متلفزة سابقة لأمين عام حزب الله حسن نصرالله، قال فيها: "إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف".

وأضاف: "من يفكر في الحرب معنا سيندم إن شاء الله"، وفقًا لما جاء في الفيديو.

كما تضمن الفيديو الذي بلغت مدته دقيقة و11 ثانية، مشاهد رصد جوي لمناطق ومدن إسرائيلية حصل عليها حزب الله خلال عملية استطلاع واسعة نفذتها طائرات مسيرة تابعة له.

ووفقًا لمراقبين، فإن صور الاستطلاع التي ظهرت بالفيديو تظهر أهدافًا حيوية وعسكرية إسرائيلية، منها مصافي النفط في مدينة حيفا، ومطار بن غوريون في تل أبيب وميناء أسدود وقواعد عسكرية في الجليل الأعلى.

والثلاثاء الماضي، أعلن "حزب الله" تنفيذ عملية "الهدهد" بإرسال طائرة مسيرة عادت بصور حسّاسة من شمال إسرائيل، وتحديدًا من حيفا.

ونشر الحزب حينها مقطعًا مصورًا يتضمن مسحًا دقيقًا لمناطق في شمال إسرائيل صورتها طائرات مسيرة، وقال إن المسيرات تمكنت من تجاوز وسائل الدفاع الجوي الإسرائيلية، وعادت دون كشفها أو إسقاطها.

وفي الأسابيع الأخيرة، ازدادت حدة التصعيد المتبادل بين تل أبيب وحزب الله على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

والثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي "المصادقة" على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

صافرات الإنذار تدوي في "المطلة"

ميدانيًا، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن صافرات الإنذار دوت في منطقة المطلة شمالي إسرائيل مساء السبت، حيث يجري الجيش فحصًا من احتمالية إطلاق قذائف صاروخية أو طائرات مسيرة باتجاه المنطقة.

وفي وقت سابق السبت، أصيب منزلان بشكل مباشر في منطقة المطلة، جراء تعرضهما لصواريخ مضادة للدروع أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منزلين في منطقة المطلة الحدودية أصيبا بشكل مباشر بصواريخ مضادة للدروع، كما اندلعت حرائق في المنطقة، جراء تلك الصواريخ.

من جهته، أعلن حزب الله، استهداف أبنية يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنة المطلة، وإصابتها "بشكل مباشر".

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها مباشرة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها".

المصادر:
وكالات
شارك القصة