الجمعة 13 Sep / September 2024

لم تخل من حماسة الكلاسيكو.. برشلونة يهزم ريال مدريد بمباراة ودية ممتعة

لم تخل من حماسة الكلاسيكو.. برشلونة يهزم ريال مدريد بمباراة ودية ممتعة

شارك القصة

كرة لوبيز في طريقها إلى مرمى كورتوا
كرة لوبيز في طريقها إلى مرمى كورتوا - غيتي
استمتع الجمهور الأميركي بمباراة كبيرة قدمها العملاقان برشلونة وريال مدريد في لقاء ودي ارتدى طابع الكلاسيكو الحماسي.

فاز فريق برشلونة، صباح اليوم الأحد، على غريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثية نظيفة، خلال المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب "آتي ستاديوم" في ولاية تكساس الأميركية، حيث يقوم قطبا الكرة الإسبانية بجولة في البلاد. 

ورغم أن مباراة "الكلاسيكو" كانت ذات طابع ودي، لكنها أشعلت المدرجات، حيث أمتع الفريقان الجماهير الغفيرة في الولايات المتحدة، وقدم أكثر من لاعب أوراق اعتماده للموسم الجديد، مع تألق لافت من قبل لاعبي "البلوغرانا". 

حماسة وإصابات

ولعل جملة الهدف الأول لبرشلونة، والتي رسمت الفرحة على وجه المدرب تشافي هيرنانديز، كانت ترجمة واضحة لذهنية نجم وقائد برشلونة السابق الذي عاد لناديه الموسم الماضي، ليقوده إلى لقب الدوري مجددًا. 

وتمكن عثمان ديمبلي من افتتاح التسجيل بجملة تكتيكية، حين نفذ ضربة حرة من خارج المنطقة، ممررًا الكرة للنجم الشاب بيدري الذي بدا وكأنه ينوي التسديد، لكنه أعاد تمريرها بطريقة رائعة للفرنسي الذي سدد في الشباك معلنًا تقدم برشلونة في الدقيقة 19. 

وبعد دقيقة واحدة، لاحت فرصة التعادل لريال مدريد الذي حصل على ضربة جزاء، لكن نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور أهدر الفرصة حين ارتطمت كرته بعارضة الحارس الألماني تير شتيغن، الذي تألق بشكل لافت في المباراة. 

وشهدت المباراة العديد من اللحظات المتوترة بين الفريقين، كما سُجل خلالها عدد من الإصابات، ولا سيما تلك التي تعرض لها ظهير "الميرنغي" الفرنسي فيرلاند ميندي، والذي خرج مع الجهاز الطبي من الملعب من دون إكمال المباراة، فيما خسر برشلونة في المقابل، جهود كل من كريستنسن وإيلكاي غاندوغان للسبب نفسه.

نجم جديد؟

واستمتع الجمهور البرشلوني بالوجه الجديد فيرمين لوبيز، الذي حل بديلًا لبيدري في الدقيقة 66، فترك بصمته أمام مدافعي الميرنغي، وسجل هدفًا صاروخيًا في الدقيقة 88، وشارك في صناعة هدف آخر لفيران توريس.

ولم يستطع تشافي أن يخفي إعجابه بما قدمه لوبيز في المباراة، وقال في تصريحات بعد اللقاء: "رأينا لوبيز بمستوى مميز للغاية، هو يلعب بثقة جيدة ويمكنه مساعدتنا كثيرًا، لديه شخصية وسيساعدنا خلال الموسم".

ولم يكن لاعبو الريال في يومهم، إذ تكلفت عارضة الحارس الألماني بصد أربع كرات لهم، فيما برز الوافد الجديد إلى الفريق الكتالوني أوريول روميو، القادم من جيرونا، والذي حل مكان سيرجيو بوسكيتس، وقدم مباراة قوية من الناحية البدنية. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close