الجمعة 13 Sep / September 2024

لم يسفرا عن ضحايا.. إحباط هجومين بمسيرتين أوكرانيتين قرب موسكو

لم يسفرا عن ضحايا.. إحباط هجومين بمسيرتين أوكرانيتين قرب موسكو

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" يسلط الضوء على حرب المسيرات التي تشنها أوكرانيا على روسيا (الصورة: وسائل التواصل)
رصدت الدفاعات الجوية في منطقة موسكو مسيّرة أوكرانية تم "شلها بوسائل الحرب الإلكترونية" وتحطمت قرب قرية بوكروفسكويي في منطقة أودينتسوفو.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجومين بمسيّرات أوكرانية صباح الإثنين في محيط موسكو لم يسفرا عن سقوط ضحايا.

وأوردت الوزارة على تطبيق "تيليغرام" أنه قرابة الساعة 6:50 (3:50 بتوقيت غرينتش) الإثنين حاولت كييف شن "هجوم إرهابي بآلية جوية بلا طيار تم إحباطه".

وتابعت أن الدفاعات الجوية في منطقة موسكو رصدت المسيّرة التي تم "شلها بوسائل الحرب الإلكترونية" و"تحطمت قرب قرية بوكروفسكويي في منطقة أودينتسوفو" جنوب غرب العاصمة.

كما أحبطت الدفاعات الجوية  الروسية "هجومًا إرهابيًا آخر شنه نظام كييف" في الساعة 8:16 (5:16 ت غ) وأسقطت مسيّرة في منطقة إسترا إلى شمال غرب العاصمة الروسية.

وذكرت وكالة "ريا نوفوستي" أن مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو الدوليين في موسكو فرضا قيودًا مؤقتة على الرحلات وحوّلا عددًا من الطائرات إلى مواقع أخرى.

ومنذ بضعة أسابيع، تتزايد الهجمات بمسيّرات داخل الأراضي الروسية، بدون التسبب بضحايا أو أضرار في غالب الأحيان وتستهدف بصورة خاصة موسكو.

ومنذ 24 فبراير/ شباط 2022 تشن روسيا هجومًا عسكريًا على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

والأحد، أعلنت روسيا هجوم بمسيّرة أوكرانية استهدف موسكو ومحيطها، وأوضحت وزارة الدفاع أن الطائرة بلا طيار تحطمت في منطقة غير مأهولة بدون أن توقع إصابات أو أضرارًا.

كما استهدفت مسيّرات أوكرانية خلال الليل منطقتي كورسك في غرب روسيا، حيث أصيب خمسة أشخاص، وروستوف على الحدود مع أوكرانيا.

واستهدف الجيش الروسي الأحد منطقة خاركيف الأوكرانية، حيث قتل شاب (33 عامًا) بانفجار عبوتين ناسفتين ألقتهما طائرة مسيرة بعد الظهر، حسب السلطات العسكرية المحلية.

كذلك، أصيب 11 مدنيًا بقصف مدفعي في وسط كوبيانسك في منطقة خاركيف. وكتب الحاكم الإقليمي أوليغ سينيغوبوف على تلغرام "ثمّة سبع إصابات بالغة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close