الإثنين 16 Sep / September 2024

على وقع الهجوم المضاد.. اشتعال جبهات القتال بين أوكرانيا وروسيا

على وقع الهجوم المضاد.. اشتعال جبهات القتال بين أوكرانيا وروسيا

شارك القصة

مراسل "العربي" يستعرض تطورات المعارك على الجبهات الأوكرانية (الصورة: غيتي)
أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية اعترضت طائرة مسيرة أوكرانية كانت تحلق في منطقة موسكو مما أدى إلى تحطمها في منطقة غير مأهولة.

أفاد مراسل "العربي" في كييف محمد زاوي، بأن اشتباكات عديدة وقعت على خط الجبهة في مدن أوكرانية مختلفة، في وقت تواصل فيه القوات الأوكرانية هجومها المضاد.

وأعلنت روسيا أن طائرات مسيرة أوكرانية ضربت أربع مناطق مختلفة اليوم الأحد، مما أدى إلى إصابة خمسة وإجبار مطارين في موسكو على تحويل مسار الرحلات لفترة وجيزة.

وفي هذا السياق، أشار المراسل إلى أن "الجانب الأوكراني يقول إن ما يحدث على الأراضي الروسية هو من تداعيات غزو بلادهم المستمر على مدار أكثر من عام".

هجمات أوكرانية بمسيرات

وذكرت مناطق كورسك وروستوف وبيلغورود في روسيا، وجميعها على الحدود مع أوكرانيا، أنها تعرضت لهجمات بطائرات مسيرة.

بالمقابل، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية اعترضت طائرة مسيرة أوكرانية كانت تحلق في منطقة موسكو مما أدى إلى تحطمها في منطقة غير مأهولة.

وقالت هيئة الطيران الروسية إنها علقت لفترة وجيزة استقبال الرحلات الجوية في مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو في العاصمة في أعقاب ذلك.

من جانبه، أكد حاكم منطقة كورسك إصابة خمسة أشخاص واندلاع حريق عندما ضربت طائرة مسيرة محطة للسكك الحديدية. بينما قال حاكم روستوف إن الهجوم في المنطقة لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

 

وصارت الضربات بطائرات مسيرة أوكرانية التي تستهدف المناطق الحدودية والعاصمة الروسية شائعة بشكل متزايد في الأشهر الماضية مع تكرار الهجمات على الحي المالي في موسكو.

اشتباكات على خط الجبهة

من جهة أخرى، لفت المراسل إلى أن هيئة الأركان العامة الأوكرانية ذكرت في بيان لها أن 32 اشتباكًا قتاليًا وقع ضد القوات الروسية على خط الجبهة.

وأشار المراسل، إلى أن القصف الروسي لم يتوقف عند الخط الفاصل، إذ تعرض عدد من البلدات في خاركيف وإزيوم لقصف روسي.

ونوه المراسل إلى أن الوضع حذر في كييف وعدد من المناطق في الشمال وغرب البلاد، عقب هجوم صاروخي لروسيا على مدينة تشيرنيهيف شمالي البلاد تسبب بمقتل 7 مدنيين أوكرانيين وإصابة 90 آخرين.

تابع القراءة
المصادر:
العريي - رويترز
Close