الأربعاء 9 أكتوبر / October 2024

مأساة تهز مدينة شيكاغو.. طفل يردي طفلة بمسدس

مأساة تهز مدينة شيكاغو.. طفل يردي طفلة بمسدس

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" حول قرار قضائي يمنح المواطنين حق حمل السلاح في الأماكن العامة (الصورة: تويتر)
قالت الشرطة: إن والد الطفلة التي أصيبت بجروح قاتلة أعلَم المحققين أن المسدس المستخدم في الحادثة كان موضوعًا في خزانة مرتفعة.

قَتل طفل عن طريق الخطأ طفلة تبلغ أربع سنوات، بعدما أطلق النار عليها من مسدس في ضواحي شيكاغو الأميركية.

ووقع الحادث الذي يمثل مؤشرًا جديدًا على الآثار السلبية لانتشار الأسلحة في الولايات المتحدة، قرابة الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي، حين أُعلِمت الشرطة بأن طفلًا قد "أصاب بالخطأ طفلًا آخر بعدما أطلاق النار عليه من أحد الأسلحة فيما كانا في المنزل نفسه".

صدمة كبيرة في الحي

وقالت الشرطة: إن والد الطفلة التي أصيبت بجروح قاتلة والمالك القانوني للمسدس المستخدَم ومَن طلب المساعدة من الهيئة المختصة، أعلَم المحققين أن المسدس كان موضوعًا في خزانة مرتفعة.

وأشارت صحيفة "شيكاغو صَن تايمز" إلى أنّ الطفلة التي توفيت تبلغ 4 سنوات.

وشكل الحادث صدمة كبيرة لأهالي الحي، حيث نقلت وسائل إعلامية أميركية عن الجار أنطونيو ريوس قوله: "إذا كان لديك سلاح في منزلك، فاحفظه آمنًا، واحصل على خزنة، واحبسه، إذا كان لديك أطفال، فلا تسمح لهم برؤيته والتقاطه والتسبب في كارثة كبرى مثل ما حدث لأن هذا شيء صعب".

وهذا النوع من الحوادث المأساوية شائع في الولايات المتحدة، إذ يُقتل أو يُصاب بأسلحة نارية سنويًا 19 ألف طفل، بحسب جمعية "إيفري تاون فور غَن سيفتي"، التي تكافح لفرض قيود إضافية على اقتناء الأسلحة.

 بايدن يدعو لحظر البنادق الهجومية

وقد حثّ الرئيس الأميركي جو بايدن مجدّدًا، في 8 مايو/ أيار الماضي، الكونغرس على حظر استخدام البنادق الهجومية بعد وقوع مجزرة جديدة بسلاح ناري راح ضحيتها ثمانية أشخاص بينهم أطفال في مركز تسوق في تكساس.

وباتت الأسلحة النارية تمثّل في العام 2020 السبب الرئيسي لوفاة القاصرين الأميركيين، مع تسجيل 4368 حالة وفاة، متقدّمةً على حوادث السير والوفاة بجرعات زائدة، بحسب مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close