الأحد 1 Sep / September 2024

حوّل تأخره إلى فوز.. منتخب المغرب يحصد لقب بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا

حوّل تأخره إلى فوز.. منتخب المغرب يحصد لقب بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا

شارك القصة

منتخب المغرب للشباب
نجح المنتخب المغربي في تجاوز صدمة الهدف المبكر الذي دخل مرماه إلى الفوز بهدفين- تويتر
تأخر منتخب المغرب بهدف مبكر دخل مرماه في الدقيقة العاشرة من الزمن الأصلي لكنه نجح في تحويل النتجية في الوقت الإضافي.

تمكن المنتخب المغربي للشباب تحت 23 عامًا، فجر اليوم الأحد، في تجاوز صدمة الهدف المبكر الذي دخل مرماه ليحوّل هزيمته إلى فوز بهدفين على نظيره المصري في نهائي كأس أمم إفريقيا.

وبهذه النتيجة حصد منتخب شباب المغرب هذا اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد تمديد زمن الوقت الأصلي للمواجهة في ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة الرباط.

ووضع لاعب الوسط محمود صابر منتخب "الفراعنة" في المقدمة بهدف رائع أحرزه في الدقيقة 10 بتسديدة قوية من منتصف ملعب المغرب استقرت في الزاوية الصعبة على الحارس علاء بلعروش.

أداء مصري بعشرة لاعبين 

وبعد مرور 6 دقائق فقط طُرد صابر بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخله على قدم عبد الصمد الزلزولي بشكل رآه الحكم متهورًا، ليكمل المنتخب المصري المباراة بعشرة لاعبين.

واستثمر "أسود الأطلس" النقص العددي في صفوف الخصم وأدركوا التعادل في الدقيقة 37، إثر عرضية مثالية من بلال الخنوس تابعها يانيس بكراوي بباطن قدمه في الجهة اليمنى للمرمى المصري.

وضغط المغاربة بقوة في ما تبقى من دقائق على أمل حسم الفوز، لكن المنتخب المصري ظل صامدًا لتذهب المباراة لفترة إضافية.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الأول تسجيل المغرب هدف الانتصار من مخالفة نفذها الزلزولي بلمسة إلى أسامة ترغالين الذي سدد كرة أرضية فشل حمزة علاء، الذي نال جائزة أفضل حارس في البطولة، في التعامل معها لتمر منه وتكمل طريقها إلى الشباك.

يذكر أن منتخب مصر كان قد حقق لقب البطولة في النسخة الماضية عندما تغلب على كوت ديفوار بهدفين لواحد في نهائي أقيم على "ستاد القاهرة الدولي".

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close