الخميس 10 أكتوبر / October 2024

مجزرة إسرائيلية جديدة.. عشرات الشهداء والجرحى بقصف مدرسة في دير البلح

مجزرة إسرائيلية جديدة.. عشرات الشهداء والجرحى بقصف مدرسة في دير البلح

شارك القصة

الدخان يتصاعد من مدرسة رفيدة في دير البلح بعد استهدافها
الدخان يتصاعد من مدرسة رفيدة في دير البلح بعد استهدافها- وكالة صفا
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف مراكز إيواء النازحين منفذًا مجزرة جديدة في دير البلح فيما يستمر بعزل شمال قطاع غزة.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مجزرة مروعة حيث استُشهد 28 فلسطينيًا على الأقل وأصيب 54، بعد قصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفيد أن بين المصابين حالات خطيرة، نتيجة قصف الاحتلال الذي استهدف مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين.

بدوره، أوضح مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح أن قسم الاستقبال والطوارئ لم يعد قادرًا على استقبال الإصابات، حيث امتلأ المكان بالكامل. 

كما استُشهد شخص وأصيب آخرون بجروح جرّاء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في منطقة الصفطاوي شمال منطقة الجلاء شمال غرب مدينة غزة.

استهداف متكرر لمراكز الإيواء

ويؤكد الدفاع المدني في غزة أن الاحتلال يتعمد استهداف مراكز الإيواء في مختلف أنحاء القطاع. وأوضح أن المستشفيات تفتقر إلى الإمكانيات اللازمة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين.

وأشار إلى أن الاحتلال يستخدم صواريخ ذات قوة تفجيرية عالية في هذه الاستهدافات.

واليوم، أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدًا و166 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 42065 شهيدا و97886 مصابا، موضحة أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

القسام تتصدى للقوات الإسرائيلية

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو/ أيار الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، كما بدأ الجيش الإسرائيلي عملية توغل جديدة في شمال غزة، منذ ستة أيام، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع وعزل كامل للمحافظة عن غزة.

بالمقابل، أعلنت "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم، استهداف دبابتين وقوات إسرائيلية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في 3 بيانات عبر منصة تلغرام: "تدمير دبابة صهيونية من نوع ميركافا 4 بعبوة شديدة الانفجار في حي الزهراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع". كما استهدفت دبابة ميركافا بعبوة ناسفة قرب مقر الدفاع المدني غرب معسكر جباليا، و"دكت تحشدات قوات العدو شرق معسكر جباليا".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close