الإثنين 2 Sep / September 2024

مجزرة جديدة للاحتلال.. قصف إسرائيلي أمام مستشفى الأمل في خانيونس

مجزرة جديدة للاحتلال.. قصف إسرائيلي أمام مستشفى الأمل في خانيونس

شارك القصة

قطاع غزة
أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على ارتكاب ست عشرة مجزرة في حق عوائل بكاملها- رويترز
استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي عمارة سكنية قرب مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في خانيونس.

ارتفعت حصيلة شهداء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على خانيونس جنوبي قطاع غزة إلى 18 شهيدًا خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.

من جهته، أفاد مراسل "العربي" باستشهاد 20 شخصًا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف عمارة سكنية قرب مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في خانيونس إضافة إلى عشرات الجرحى.

يأتي ذلك في وقت واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة إن قوات جيش الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة في حق عوائل بكاملها راح ضحيتها 195 شهيدًا، فضلًا عن 325 إصابة.

قصف مستمر على القطاع

وشن طيران الاحتلال فجر اليوم، غارات عنيفة استهدفت المنطقة الوسطى في القطاع، لا سيما مخيمي البريج والمغازي، ووصلت القذائف إلى مراكز الإيواء، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال والطائرات الحربية منزلًا لعائلة نصار في المخيم الجديد، ومنزلًا آخر لعائلة الحزوقي، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفيي شهداء الأقصى والعودة.

وقصف طيران الاحتلال والمدفعية مدينة غزة، لا سيما حيي الشجاعية، والتفاح، كما استهدف منزلًا في منطقة الكتيبة، وهناك حديث عن شهداء وجرحى.

وأفاد شهود عيان، بأن أكثر من 60 مواطنًا في عداد المفقودين إثر قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية من ثلاثة طوابق قرب جامعة الأزهر بمدينة غزة.

وفي منطقة الصفطاوي بمدينة غزة، نُقل 6 شهداء إلى مستشفى الشفاء جراء عمليات قنص نفذها جنود الاحتلال الذين اعتلوا بعض الأبنية، واستهدفوا كل من يتحرك هناك.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close