الأحد 8 Sep / September 2024

دمار وألسنة لهب ونزوح.. "العربي" يرصد الأوضاع في مخيم البريج

دمار وألسنة لهب ونزوح.. "العربي" يرصد الأوضاع في مخيم البريج

شارك القصة

يصعد الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
يصعد الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي - الأناضول
رصدت كاميرا "العربي" أوضاع مخيم البريج مع استمرار القصف الإسرائيلي، حيث كانت الحركة بداخله خجولة، فيما كان قاطنوه ينزحون منه.

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت المنطقة الوسطى في قطاع غزة، لا سيما مخيمي البريج والمغازي للاجئين الفلسطينيين، وطالت القذائف مراكز إيواء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان بأن هناك عددًا من الشهداء ما زالوا ملقين على الأرض، ولا تستطيع سيارات الإسعاف، وطواقم الدفاع المدني الوصول إليهم، بسبب كثافة القصف.

"العربي" يرصد الأوضاع في مخيم البريج

واليوم، رصد "العربي" أوضاع مخيم البريج مع استمرار القصف الإسرائيلي، حيث كانت الحركة بداخله خجولة، فيما كان قاطنوه ينزحون منه، وسط سماع دوي اشتباكات وسقوط قذائف.

وأظهرت مشاهد التقطتها كاميرا "العربي"، حجم الدمار الكبير الذي تعرض له مخيم البريج، وتصاعد ألسنة الدخان في مناطق مختلفة من المخيم، فيما كان الفلسطينيون يحاولون البحث عن مكان آمن بعيدًا عن الغارات الإسرائيلية.

فلسطينيون ينزحون من مخيم البريج بسبب استمرار القصف الإسرائيلي
فلسطينيون ينزحون من مخيم البريج بسبب استمرار القصف الإسرائيلي - الأناضول

وفي حديث لـ"العربي"، قال أحد سكان المخيم: إن "ليلة الثلاثاء كانت مليئة بالقصف الإسرائيلي، وكان الوضع صعبًا جدًا".

وأضاف أنه كان يسكن في الشجاعية ونزح منها إلى البريج على أنها منطقة آمنة، لكنه أكد أن لا  مناطق آمنة في قطاع غزة.

من جانبه، أفاد مراسل "العربي" باسل خلف أن مخيم البريج كان قد تعرض لضربات إسرائيلية كبقية المناطق في غزة كالمغازي والنصيرات وحتى دير البلح.

وفيما أظهرت كاميرا "العربي"، ألسنة الدخان واللهب وهي تتصاعد بشكل واضح من الطريق التي تؤدي إلى المدخل الشمالي لمخيم البريج، والتي تشير إلى منطقة المغراقة وكذلك الطريق المؤدية إلى شارع جحر الديك، أفاد مراسلنا أن الاحتلال نفذ في هذه المنطقة عدة أحزمة نارية.

أحزمة نارية وصعوبة بالوصول للمصابين

وأضاف أن هذه الطريق أصبحت خطرة الآن بعد تنفيذ الأحزمة نارية، مشيرًا إلى تشكل حفرة كبيرة في الطريق بفعل غارة كبيرة شنها الاحتلال على المنطقة.

وفيما لفت مراسلنا إلى أن هناك صعوبة بالغة في الوصول إلى النواحي الشرقية لمخيم البريج حيث يستمر القصف وسقوط الإصابات، أشار إلى أن فرق الإسعاف تواجه صعوبة في الوصول إلى الجرحى.

وليل الأحد/ الإثنين، عاش الفلسطينيون في قطاع غزة واحدة من أعنف ليالي العدوان، بعد أن كثف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية والمدفعية على جميع المناطق، لاسيما في مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، إضافة لاندلاع حرائق في مصانع ومنازل لعدة ساعات ودمار مادي هائل.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يصعد الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، ما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، وتدمير واسع في المباني السكنية والبنى التحتية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close