الجمعة 13 Sep / September 2024

مجزرة في تايلاند.. مسلح يقتل الأطفال في حضانة ثم يردي عائلته وينتحر

مجزرة في تايلاند.. مسلح يقتل الأطفال في حضانة ثم يردي عائلته وينتحر

شارك القصة

تقرير سابق حول قتل جندي في تايلاند أكثر من 20 شخصًا عام 2020 (الصورة: تويتر)
أفادت المعلومات بأن الشرطي السابق بانيا خمرب (34 عامًا) هو منفذ الهجوم على حضانة في تايلاند، وأنه بعد انتهائه عاد إلى منزله، حيث قتل عائلته وانتحر.

في جريمة مروّعة، بل "مجزرة" بكلّ ما للكلمة من معنى، أقدم رجل تايلاندي على الهجوم على حضانة أطفال في شمال شرق تايلاند، حيث قتل 34 شخصًا، بينهم 23 طفلًا. ولم يكتفِ الرجل بذلك، بل قتل بعد ذلك عائلته، وانتحر.

وفي التفاصيل، ذكرت الشرطة في بيان أن 31 شخصًا على الأقل قتلوا في إطلاق نار جماعي في مركز للرعاية النهارية للأطفال، مشيرة إلى أن من بين الضحايا أطفالًا وبالغين، ومضيفة أن المسلح ضابط شرطة سابق.

وقال الكولونيل بالشرطة جاكابات فيجيترايثايا من مقاطعة نونغ بوا لام فو: إن الشرطي السابق بانيا خمرب البالغ من العمر 34 عامًا عاد إلى منزله وقتل زوجته وطفله بعد الهجوم.

ووفق "واشنطن بوست"، فقد أشارت السلطات إلى أن المهاجم تم فصله من العمل بعد القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات، بينما لم تعرف الدوافع بعد.

تفاصيل "مجزرة تايلاند"

من جهته، صرّح الناطق باسم الشرطة، أشايون كرايثونغ لـ"فرانس برس" قائلًا: إن الهجوم حصل في مقاطعة نونغ بوا لا فو. 

وقالت جيدابا بونسوم التي كانت تعمل في مكتب قريب في ذلك الوقت لرويترز إن الحضانة كان بها نحو 30 طفلًا حين وصل المسلح، وهذا عدد أقل من المعتاد من الأطفال لأن الأمطار الغزيرة حالت دون وصول عدد كبير منهم.

وأضافت جيدايا: "جاء المهاجم في وقت الغداء وأطلق النار أولًا على أربعة أو خمسة مسؤولين في حضانة الأطفال". ولفتت إلى أن من بين الذين أطلق النار عليهم معلمة حاملًا في شهرها الثامن.

وقالت جيدابا إن المسلح اقتحم بعد ذلك غرفة مغلقة كان الأطفال ينامون فيها ليقتلهم بسكين.

معدل مرتفع لحيازة الأسلحة في تايلاند

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ما يبدو أنها جثث أطفال مغطاة وسط بلدة أوثاي ساوان التي تبعد 500 كيلومتر شمال شرقي بانكوك في مقاطعة نونج بوا لامفو.

ويعتبر معدل حيازة الأسلحة في تايلاند مرتفعًا مقارنة ببعض البلدان الأخرى في المنطقة.

وتُعد حوادث إطلاق النار الجماعي نادرة في تايلاند، لكن عام 2020 قتل جندي ما لا يقل عن 29 شخصًا وأصاب 57 في أربعة مواقع مختلفة، بعد تعرضه لخسارة في صفقة عقارات.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close