الثلاثاء 2 يوليو / يوليو 2024

مجزرة في مخيم الشاطئ وحيي التفاح والزيتون.. 50 شهيدًا بقصف إسرائيلي

مجزرة في مخيم الشاطئ وحيي التفاح والزيتون.. 50 شهيدًا بقصف إسرائيلي

Changed

  سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل بمحيط مسجد السوسي في مخيم الشاطئ - منصة إكس
سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل بمحيط مسجد السوسي في مخيم الشاطئ - منصة إكس
أوضح مراسل التلفزيون العربي أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل بمحيط مسجد السوسي في مخيم الشاطئ وهو الذي يشهد اكتظاظًا بالنازحين.

استشهد ما لا يقل عن 50 فلسطينيًا، اليوم السبت، في مجزرة إسرائيلية جديدة ارتكبتها في مدينة غزة في إطار الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال مراسل التلفزيون العربي، إنه جرى توثيق استشهاد 24 شخصًا في مخيم الشاطئ و17 في حي التفاح، و7  في حي الزيتون بمدينة غزة إثر قصف إسرائيلي بعد ظهر اليوم.

وأوضح أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل بمحيط مسجد السوسي في مخيم الشاطئ وهو الذي يشهد اكتظاظًا بالنازحين.

ونوه المراسل، إلى أن القصف الإسرائيلي جرى في فترة الذروة وحركة الأهالي في مخيم الشاطئ.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، إن "إسرائيل تواصل استهداف المدنيين وتنفيذ مجازر جديدة بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، بقصفها مربعًا سكنيًا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وباستهدافها خيام النازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس ورفح".

"جريمة الإبادة" مستمرة في غزة

وأضافت الحركة أن ذلك "أدى لارتقاء العشرات من الشهداء، في إمعان بجريمة الإبادة المستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، وتجاهلٍ تام واستخفاف بكل القوانين والشرائع التي تجرّم استهداف المدنيين".

ودعت الحركة إلى تحرك "أكثر فاعلية وجدية من المجتمع الدولي ومؤسساته، يُجبر الكيان المجرم على وقف إجرامه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37551 فلسطينيًا، وإصابة 885911 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close