الإثنين 7 أكتوبر / October 2024

محمود عباس "لن يحضر" اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

محمود عباس "لن يحضر" اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

شارك القصة

سيرسل الرئيس محمود عباس خطابه مسجلًا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة (غيتي)
سيرسل الرئيس محمود عباس خطابه مسجلًا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة (غيتي)
قرّر عباس عدم السفر إلى نيويورك هذا العام والاكتفاء بتسجيل خطابه عبر الفيديو حيث سيتم نقله وبثه في الرابع والعشرين من هذا الشهر، بحسب وزير الخارجية الفلسطيني.

 أكّد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي اليوم الثلاثاء أن الرئيس محمود عباس لن يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر وسيرسل خطابه مسجلًا بسبب جائحة كورونا.

وقال المالكي في تصريحات للإذاعة الرسمية (صوت فلسطين): "قرر الرئيس عدم السفر إلى نيويورك هذا العام والاكتفاء بتسجيل خطابه عبر الفيديو حيث سيتم نقله وبثه في الرابع والعشرين من هذا الشهر".

وأضاف المالكي: "كما تعلمون ظروف جائحة كورونا في الأمم المتحدة ليست بالسهلة والأوضاع في مدينة نيويورك تحديدًا أوضاع صعبة".

وتابع: "الرسائل التي وصلتنا من الأمم المتحدة وأيضًا من حكومة الولايات المتحدة لا تحبذ حضور القادة إلى نيويورك بسبب هذه الأوضاع".

ولم يقدم المالكي تفاصيل عن الخطاب أو القضايا التي سيتحدث عنها. ولكنه اكتفى بالقول: "طلبنا من المجتمع الدولي الانتباه إلى هذا الخطاب والاستماع إليه جيدًا لأنه يحمل الكثير من القضايا التي يجب على المجتمع الدولي أن يستمع اليها ويتعامل معها بكل مسؤولية".

ومن المقرر بدء المناقشة العامة للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة اعتبارًا من 21 سبتمبر/ أيلول.

وتعرّض الرئيس الفلسطيني أخيرًا لسيل من الانتقادات الشعبية بعد لقائه بوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، حيث اعتبرته فصائل فلسطينية تجاوزًا للقرارات الوطنية، لا سيّما أنه لم تصدر أي تصريحات فلسطينية واضحة بخصوص ما احتواه الاجتماع.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close