الأربعاء 23 أكتوبر / October 2024

مدينة صور بمرمى الاستهداف الإسرائيلي.. حزب الله يقصف قاعدة غليلوت

مدينة صور بمرمى الاستهداف الإسرائيلي.. حزب الله يقصف قاعدة غليلوت

شارك القصة

أعلنت إسرائيل تفعيل إنذارات في وسط وشمال البلاد نتيجة إطلاق صواريخ عبرت إلى إسرائيل من لبنان
أعلنت إسرائيل تفعيل إنذارات في وسط وشمال البلاد نتيجة إطلاق صواريخ من لبنان - غيتي
أعلن حزب الله إطلاق دفعة صواريخ على قاعدة "غليلوت" التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية "8200" في ‏ضواحي تل أبيب حيث دوت صفارات الإنذار.

دوّت صفارات الإنذار صباح الأربعاء، في مدن وبلدات بوسط وشمال إسرائيل، بينها تل أبيب، فيما أعلن الجيش اعتراضه صاروخين أُطلقا من لبنان.

جاء ذلك بعد إعلان "حزب الله" إطلاق دفعة صواريخ على قاعدة "غليلوت" التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية "8200" في ‏ضواحي تل أبيب.

يأتي هذا فيما تشن إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانًا على لبنان أسفر عن مئات الشهداء والجرحى، فيما يرد حزب الله يوميًا بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومقار استخبارية وتجمعات لعسكريين ومستوطنات.

صفارات الإنذار تدوي وسط وشمال إسرائيل

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: "تم تفعيل إنذارات في وسط وشمال البلاد نتيجة إطلاق صواريخ عبرت إلى إسرائيل من لبنان".

وانطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب ورمات هشارون ورمات غان وبني براك وبتاح تكفا وجفعات شموئيل وهرتسليا وكريات أونو ورعنانا في غوش دان وشارون، وكذلك في الناصرة ويوكنعام وتجمعات أخرى بالجليل الأسفل، حسب موقع "واينت" الإخباري.

ولاحقًا قال الجيش، في بيان ثان: "في أعقاب الإنذارات التي أُطلقت في شمال ووسط البلاد، اعترض سلاح الجو صاروخين".

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن "امرأة أصيبت بجروح طفيفة جراء شظايا بمدينة هرتسليا (وسط)".

كما لحقت أضرار بسيارات متوقفة نتيجة شظايا سقطت في هرتسليا، حسب موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي.

حزب الله يقصف قاعدة "غليلوت"

في المقابل، قال حزب الله في بيان: "قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية".

وأضاف أن ذلك يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر، وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء "لبيك يا نصر الله"، في إشارة إلى أمينه العام الراحل حسن نصر الله.

وفي بيان آخر، أعلن الحزب أنه استهدف "تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي مرة جديدة بين بلدتي عديسة ورب ثلاثين بصلية صاروخية".

اشتباكات على الحدود وصور بمرمى الاستهداف الإسرائيلي

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أفادت في وقت سابق اليوم بأن اشتباكات عنيفة تدور عند مثلث الطيبة ـ رب ثلاثين ـ العديسة جنوب لبنان ما بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، الذي يحاول التسلل إلى الأراضي اللبنانية، فيما تقصف مدفعيته المثلث المذكور.

والثلاثاء، تبنى حزب الله استهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستوطنة قيساريا (شمال)، بواسطة طائرة مسيّرة قالت هيئة البث العبرية إنها أصابت بدقة نافذة غرفة نومه.

وفي الأثناء، استهدفت سلسلة غارات مدينة صور جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي طلب الأربعاء من سكان في منطقة في صور في جنوب لبنان إخلاء مساكنهم قبل "عمل عسكري" ينوي القيام به.

ودعا الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس مرفقًا رسالته بخريطة للمنطقة التي ينبغي الابتعاد عنها السكان "إلى إخلاء منازلكم فورًا"، مؤكدًا أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close