الخميس 19 Sep / September 2024

مسؤولون عسكريون إسرائيليون يطالبون بوقف العدوان على غزة

مسؤولون عسكريون إسرائيليون يطالبون بوقف العدوان على غزة

شارك القصة

غزة
نقل موقع "واللا" عن مسؤولين عسكريين قولهم: "إنه من الصواب السعي الآن لإنهاء العملية العسكرية ضد قطاع غزة" (غيتي)
لفت مسؤولون عسكريون إلى أن هناك خوفًا في "جهاز الدفاع" من بروز مفاجأة من "حماس" بطريقة تتطلب ردًا بمناورة برية، بحسب موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي.

كشف موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أنّ مسؤولين كبارًا في الجيش الإسرائيلي يطالبون بوقف العملية العسكرية ضد قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار. 

وذكر الموقع أنه "بينما يتحد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بني غانتس، ظاهريًا، في عزمهما على مواصلة الحملة في غزة، يقول كبار أعضاء مؤسسة الدفاع والجيش في محادثات مغلقة، إنه من الصواب السعي الآن لإنهاء العملية والتوصل إلى وقف لإطلاق النار".

الخوف من مناورة برية

وأضاف الموقع، استنادًا إلى قادة عسكريين (لم يسمّهم)، فإن "إسرائيل تدفع ثمن استمرار العملية وقد تخاطر بمناورة برية لا يريد أحد دخولها".

ولفت إلى أن هناك خوفًا في "جهاز الدفاع" من بروز مفاجأة من "حماس" بطريقة تتطلب ردًا بمناورة برية. كما أشار هؤلاء المسؤولون إلى أن "فاعلية الهجمات الإسرائيلية (في غزة) قد انخفضت".

ووفق الموقع الإسرائيلي، فإن "حجم الصواريخ التي دخلت بها حماس إلى المعركة هو حوالي 14 ألف صاروخ، بما يسمح لها بإطلاق الصواريخ لمدة 60 يومًا".

وقال: "الخوف من فقدان شرعية إسرائيل، لمهاجمتها قطاع غزة، في المستقبل هو أيضًا على المحكّ".

معادلة جديدة 

واستنادًا للمصادر ذاتها، ذكر الموقع أن "قائد الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، نجح في فرض معادلة جديدة على إسرائيل، بعد أن قرر إطلاق صواريخ على كل منطقة يمكن أن تصل اليها في جميع أنحاء البلاد".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال مساء أمس السبت: إن "عملية حارس الأسوار" لن تنتهي حتى تحقق أهدافها، مضيفًا: "نحن في عملية لم تنته وستستمر حتى الوصول إلى الهدف الذي حددته". وأشار إلى أن "أي دولة لن تجلس مكتوفة الأيدي أمام خطر الموت من الصواريخ"، على حدّ قوله.

وتكثفت خلال اليومين الماضيين، الدعوات الدولية لوقف العدوان على غزة. ولليوم السابع على التوالي تشن إسرائيل عدوانًا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء إضافة لمئات الجرحى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، الأناضول
تغطية خاصة
Close