Skip to main content

"مصيدة العسل".. شرطة لندن تعتقل رجلًا شارك رسائل "مغازلة" مع مشرعين

الأربعاء 26 يونيو 2024
اعتقال رجل استهدف مشرعين بريطانيين برسائل غير مرغوب فيها - غيتي

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء، أنها ألقت القبض على رجل لصلته بعملية استهدفت سياسيين بريطانيين وصحفيين يعملون في البرلمان برسائل غير مرغوب فيها ومغازلة.

ويأتي ذلك، بينما تشهد بريطانيا حملة انتخابية محتدمة قبيل الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 4 يوليو/ تمّوز.

رسائل غير مرغوبة إلى المشرعين

في التفاصيل، فقد كشفت شرطة العاصمة لندن في بيان، أنه "تم القبض على رجل للاشتباه في قيامه بأعمال تحرش، وارتكاب جرائم بموجب قانون السلامة عبر الإنترنت. تم احتجازه وما زال محتجزًا".

وتم القبض على الرجل في إسلنغتون شمالي لندن صباح اليوم الأربعاء، للاشتباه في ارتكابه مضايقات ومخالفات بموجب قانون السلامة على الإنترنت، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

عن هذا الأمر أضاف بيان الشرطة، أن الاعتقال "يتعلق بتحقيق يجريه فريق الاتصال والتحقيق البرلماني في شرطة العاصمة، بعد تقارير عن وصول رسائل غير مرغوبة إلى أعضاء بالبرلمان وآخرين غيرهم. ولا يزال التحقيق جاريًا".

فضيحة "مصيدة العسل"

ويأتي إلقاء القبض على الرجل كجزء من تحقيقات الشرطة في ما يعرف ببريطانيا بفضيحة "مصيدة العسل" في وستمنستر، وفق ما نقلت وسائل إعلام بريطانية.

فبحسب وكالة "رويترز"، سبق أن استقال أحد المشرعين من حزب المحافظين الحاكم في أبريل/ نيسان الفائت، بعدما أقر بأنه رد على الرسائل بصور حميمية ثم سلم أرقام هواتف زملائه.

وأشارت صحيفة "سكوتلاند يارد"، إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، تلقى ما لا يقل عن 12 رجلًا في الدوائر السياسية رسائل واتساب غزلية غير مرغوب فيها من أشخاص يطلقون على أنفسهم اسم "تشارلي" أو "آبي".

وفي بعض الأحيان، كان بعض المستهدفين يقومون بتبادل صور حميمة، مع هؤلاء المحتالين.

اقتحام منزل سوناك

وفي حادثة منفصلة تتزامن أيضًا مع اقتراب موعد الانتخابات، أوقفت الشرطة البريطانية أمس الثلاثاء 4 أشخاص، قاموا باقتحام حديقة منزل رئيس الوزراء ريشي سوناك في دائرته الانتخابية شمال يوركشاير.

وتبنّت مجموعة ناشطين تدعى "يوث ديماند" هذا الاقتحام عبر حسابها على "إكس"، حيث نقلت عن أحد المشاركين في هذا الاقتحام قوله: "لدينا الكثير من الأسباب لنشكر المحافظين: مدارس تنهار، أنهار ملوثة، تدمير هيئة الخدمات الصحية الوطنية".

كذلك، أعلنت الشرطة أن سائق سيارة اصطدم ببوابات المقر الريفي الرسمي لسوناك بتشيكرز في باكينغهامشير، في حادث آخر.

المصادر:
رويترز - ترجمات
شارك القصة