الثلاثاء 1 أكتوبر / October 2024

معارك غزة.. أين تدور أبرز المواجهات بين المقاومة والجيش الإسرائيلي؟

معارك غزة.. أين تدور أبرز المواجهات بين المقاومة والجيش الإسرائيلي؟

شارك القصة

قتل 8 جنود إسرائيليين في تفجير ناقلة جند خلال اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية بمدينة رفح
قتل 8 جنود إسرائيليين في تفجير ناقلة جند خلال اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية بمدينة رفح- إكس
تدور المواجهات المباشرة بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة في مناطق زراعية خالية ومفتوحة ورخوة على 4 محاور أساسية في قطاع غزة.

تدور المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية المستمرة على أكثر من محور في قطاع غزة، في إطار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأفاد مراسل "العربي" بأنّ محاور القتال المباشرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال تشمل الشمال الشرقي لقطاع غزة، والشمال الغربي للقطاع في منطقة بيت حانون، وشمال غرب مدينة غزة، وجنوب غرب مدينة غزة، ناهيك عن اشتباكات محدودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد أنّ القتال يدور على أطراف هذه المناطق وفي مناطق زراعية خالية ومفتوحة ورخوة، حيث لم تستطع قوات الاحتلال الدخول إلى عمق الأحياء السكنية في هذه المناطق.

وأضاف مراسلنا أنّ كتائب "القسّام" استهدفت أمس الأربعاء، أكثر من 5 آليات للاحتلال أشهرها مدرعة "النمر" التي قُتل فيها 11 جنديًا إسرائيليًا.

وبينما أعلن جيش الاحتلال مقتل 17 جنديًا في المعارك، يشير محلّلون إلى أنّ طبيعة الاشتباكات ورد فعل قادة الجيش خلال حديثهم عن المعركة البرية يؤكد أنّ خسائر الاحتلال البشرية أكبر بكثير.

مقتل قائد كتيبة في سلاح المدرعات

واليوم، اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل قائد كتيبة في سلاح المدرعات بمواجهات غزة صباحًا، كما تحدث عن إصابة 4 جنود بجروح خطرة جراء الاشتباكات.

وصباحًا، أكدت سرايا القدس أن قواتها تشتبك مع العدو بعد تقدم قوة مؤلفة من 6 آليات ميركافا و4 جرافات شرق خانيونس، كما أعلنت "كتائب القسام" استهداف آليات إسرائيلية.

وأشارت القسام إلى استهداف دبابتين وجرافتين في محور شمال غرب غزة بقذائف الياسين 105، ودبابة حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك".

وتابعت :"مجاهدو القسام استهدفوا مجموعةً من جنود العدو في جحر الديك بقذيفة RPG مضادة للأفراد".

وذكرت أن عناصر من الكتائب "دمرت آليتين صهيونيتين شرق حي الزيتون (شرق مدينة غزة) بقذيفة الياسين 105 وعبوة العمل الفدائي".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close