الثلاثاء 3 Sep / September 2024

اشتباكات عنيفة شمال غزة.. عدد قتلى الجيش الإسرائيلي يرتفع

اشتباكات عنيفة شمال غزة.. عدد قتلى الجيش الإسرائيلي يرتفع

شارك القصة

صعد مقاتلو حماس من عملياتهم العسكرية في صد التوغل الإسرائيلي إلى غزة
صعّد مقاتلو المقاومة الفلسطينية من عملياتهم العسكرية في إطار صد التوغل الإسرائيلي في شمال غزة- غيتي
تتراكم خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي مع بداية توغله في قطاع غزة حيث فعلت المقاومة الفلسطينية من عملياتها العسكرية كاشفة عن قدراتها في المعارك البرية.

أعلنت "كتائب عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صباح اليوم الخميس، استهداف آليتين إسرائيليتين في محور شمال غرب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في منشور على تلغرام: "كتائب القسام تستهدف آليتين صهيونيتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي الياسين 105"، وذلك بعد أن كانت قد أعلنت يوم أمس عن تدمير دبابتين و4 آليات إسرائيلية بالقذائف نفسها في بلدة بيت حانون.

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن قواتها تشتبك مع العدو بعد تقدم قوة مؤلفة من 6 آليات ميركافا و4 جرافات شرق خانيونس.

والثلاثاء، قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة: إن الآليات العسكرية الإسرائيلية "عمقت توغلها" داخل شمال ووسط القطاع، حيث تصاعدت الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في مناطق عدة شمال غزة، وعند معبر إيرز الفاصل بين شمال القطاع والجانب الإسرائيلي. 

قتلى الاحتلال

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بارتفاع عدد جنوده الذين قتلوا خلال المواجهات الدائرة بقطاع غزة إلى 17 قتيلًا، وجاء ذلك عقب إعلانه اليوم الخميس مقتل اثنين من جنوده متأثرين بجروح أصيبا بها في الاشتباكات الدائرة مع المقاومة الفلسطينية. 

ووصف الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، يوم أمس الأربعاء، في مؤتمر صحافي خسائر الجيش بأنها "مؤلمة".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أفادت في وقت سابق من يوم أمس أنه "تم الإعلان عن مقتل جندي إضافي بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عن مقتل 12 جنديًا في المعارك التي تدور على أرض غزة، خلال ساعات الليل.

وأشارت الهيئة إلى أن 9 من الجنود القتلى من لواء "جفعاتي"، ليرتفع العدد بعدها تدريجيًا مع وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية.

وفي اليوم السابع العشرين من العدوان على غزة، تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة، مستهدفًا المزيد من المدنيين الفلسطينيين في التجمعات السكنية والمراكز الصحية، إذ بلغ عدد الشهداء في القطاع أكثر من 8796، جلهم من الأطفال والنساء.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close