الأربعاء 9 أكتوبر / October 2024

مع اشتداد الإعصار ميلتون.. نزوح آلاف السكان من ولاية فلوريدا الأميركية

مع اشتداد الإعصار ميلتون.. نزوح آلاف السكان من ولاية فلوريدا الأميركية

شارك القصة

تسببت حركة النزوح من تامبا خوفًا من الإعصار ميلتون باختناقات مرورية- غيتي
تسببت حركة النزوح من تامبا خوفًا من الإعصار ميلتون باختناقات مرورية - غيتي
يتوقع أن يصل الإعصار ميلتون إلى اليابسة في وقت متأخر اليوم الأربعاء مما يهدد جزءًا من الساحل الغربي المكتظ بالسكان في فلوريدا.

يترقب ساحل ولاية فلوريدا الأميركية المطل على خليج المكسيك وصول الإعصار ميلتون، مما دفع بنزوح آلاف السكان فيما أمر مسؤولون أكثر من مليون شخص بالإخلاء قبل أن يضرب الإعصار منطقة خليج تامبا.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في وقت متأخر اليوم الأربعاء أو في وقت مبكر غدًا الخميس، مما يهدد جزءًا من الساحل الغربي المكتظ بالسكان في فلوريدا والذي لا يزال يعاني من آثار الإعصار هيلين المدمر الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين.

ويعيش أكثر من ثلاثة ملايين شخص في منطقة خليج تامبا مترامية الأطراف.

إعصار من الفئة الخامسة

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير، إن السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار ميلتون تبلغ 270 كيلومترًا في الساعة. وهو إعصار من الفئة الخامسة، وهي الأعلى على مقياس شدة الأعاصير.

كما تم نشر خمسة آلاف من أفراد الحرس الوطني مع وجود ثلاثة آلاف آخرين على أهبة الاستعداد للتعامل مع عواقب العاصفة، بحسب حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس. 

تبلغ السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار ميلتون 270 كيلومترًا في الساعة- غيتي
تبلغ السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار ميلتون 270 كيلومترًا في الساعة- غيتي

من جهته، حث الرئيس جو بايدن، الذي أرجأ زيارة إلى الخارج للإشراف على الاستجابة للعاصفة، أولئك الذين صدرت أوامر الإخلاء لهم على المغادرة على الفور، وقال إنها مسألة حياة أو موت.

وجاءت تحذيرات بايدن في ظل سجال يسبق الانتخابات إذ انتقدت نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس منافسها في الانتخابات دونالد ترمب بنشر مزاعم كاذبة تفيد بأن الجمهوريين حُرموا من نصيبهم في جهود التعافي من الإعصار هيلين الذي ضرب المنطقة أواخر الشهر الماضي.

اختناقات مرورية ونفاد الوقود

وتسببت حركة المرور الكثيفة في اختناق الطرق المؤدية إلى خارج تامبا كما نفد الوقود من حوالي 17% من محطات الوقود البالغ عددها 8000 محطة في فلوريدا في وقت متأخر أمس الثلاثاء.

ورغم تراجع قوة ميلتون إلى إعصار من الفئة الرابعة أمس الثلاثاء، لكنه استعاد قوته. ومن المتوقع أن يظل الإعصار شديد الخطورة بعد وصوله إلى اليابسة في فلوريدا، مما قد يتسبب في أضرار كارثية وانقطاع التيار الكهربائي لأيام.

وفي المكسيك، تسببت العاصفة بالفعل في بعض الفوضى، لكن حاكم ولاية يوكاتان خواكين دياز مينا قال إن معظم الأضرار التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن كانت طفيفة. وانقطع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص.

وفي الأثناء، تتواصل جهود الإغاثة في معظم أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار هيلين، الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص في ست ولايات وتسبب في أضرار بمليارات الدولارات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close