الإثنين 2 Sep / September 2024

مقتل 4 أسرى إسرائيليين.. الاحتلال ينفذ سياسة الأرض المحروقة في غزة

مقتل 4 أسرى إسرائيليين.. الاحتلال ينفذ سياسة الأرض المحروقة في غزة

شارك القصة

مراسل "العربي" من غلاف غزة يتحدث عن نجاح المزيد من المقاتلين الفلسطينيين في التسلل (الصورة: غيتي)
أعلنت كتائب القسام عن مقتل 4 أسرى إسرائيليين خلال القصف على قطاع غزة في الساعات الماضية، فضلًا عن استشهاد آسريهم.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الإثنين سلسلة غارات عنيفة بما يشبه سياسة الأرض المحروقة ضد قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وكثف الطيران الإسرائيلي من غاراته حيث ألقى جيش الاحتلال عشرات الأطنان من المتفجرات في المناطق الحدودية شمال القطاع وشرقه، فيما ألحق دمارًا في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين، وتكونت سحابة من الدخان الأسود العميق في أجواء القطاع.

عمليات تسلل جديدة

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن عشرات الشهداء والجرحى في ضربة جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في القطاع.

وكانت الوزارة قد أشارت اليوم الإثنين إلى ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء إسرائيل قصفها وعدوانها على القطاع إلى 510 شهداء وآلاف الجرحى والنازحين.

وأفاد مراسل "العربي" في منطقة غلاف غزة عن تمكن مقاومين خلال الليلة الماضية، من اجتياز الحدود والدخول إلى البلدات الإسرائيلية، وفق ما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي وحسب مصادر في المقاومة.

قصف إسرائيلي عنيف متواصل على قطاع غزة - غيتي
قصف إسرائيلي عنيف متواصل على قطاع غزة - غيتي

وحصل الاختراق، وفقًا لمراسلنا، بدعم من العتمة التي وفرتها إسرائيل بسبب قطعها للتيار الكهربائي ضمن العقوبات الجماعية التي فرضتها على أهالي قطاع غزة.

وكشف مراسلنا أحمد دراوشة عن حالة الذعر المسيطرة على المستوطنين في تلك المناطق، وأن هناك منهم من لا يزال يبلغ عن رؤيته لمقاتلين فلسطينيين من نوافذ المنازل.

ووفقًا للمراسل فإن كل هذه الأمور ما تزال تترك حالة من الصدمة لديهم، ولم يمكنهم تجاوزها على الرغم من مرور 3 أيام من بدء الهجوم الفلسطيني. كما أشار إلى أن الاشتباكات تدور في أكثر من موقع على حدود القطاع لكن معظمها يتركز في المناطق الشرقية والشرقية الجنوبية.

هذا في وقت نشرت فيه كتائب القسام مشاهد لاستهداف الطائرات الإسرائيلية بصواريخ أرض - جو. كما كشفت أيضًا للمرة الأولى عن منظومة الدفاع الجوي محلية الصنع من طراز "متبر 1". 

مقتل 4 أسرى إسرائيليين

في غضون ذلك، استهدف صاروخ أطلق من غزة الطريق الرئيسي الرابط بين القدس وتل أبيب، بعد أن دوت صافرات الإنذار في مدينة القدس، الإثنين، للمرة الأولى منذ بدء الهجوم السبت.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن الصاروخ الذي أطلق من غزة سقط بمنطقة مفتوحة على مقربة من الشارع الرئيسي الرابط بين القدس وتل أبيب والمعروف بشارع رقم واحد.

وأشارت إلى أنه لم تقع إصابات بشرية. وكانت صافرات الإنذار دوت في الوقت نفسه في عدد من المدن بوسط إسرائيل بما فيها تل أبيب.

وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي المسافرين في مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، وهم يجلسون على الأرض وفي حال إرباك بعد دوي صافرات الإنذار بالمنطقة.

إلى ذلك، أعلنت حركة "حماس"، الإثنين، عن مقتل 4 أسرى إسرائيليين خلال القصف على قطاع غزة في الساعات الماضية، فضلًا عن استشهاد آسريهم.

وقال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح للحركة، في بيان مقتضب: "قصف الاحتلال الليلة واليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم من مجاهدي القسام".

ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل حول هؤلاء الأسرى الإسرائيليين.

في غضون ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفي اليومين الماضيين، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أسر عدد من الجنود الإسرائيليين واقتيادهم إلى غزة، فيما يتواجد في قبضة القسام 4 إسرائيليين آخرين منذ عام 2014.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close