الأحد 15 Sep / September 2024

منصة فلسطين التقنية.. مبادرة من غوغل لدعم الشباب في القطاع التكنولوجي 

منصة فلسطين التقنية.. مبادرة من غوغل لدعم الشباب في القطاع التكنولوجي 

شارك القصة

"العربي" يلقي الضوء على إطلاق منصة فلسطين التقنية (الصورة: غوغل)
كشفت "غوغل" عن برنامج "منصة فلسطين التقنية" لمساعدة الخريجين ومطوّري التطبيقات في مجال التكنولوجيا على تعزيز مهاراتهم الرقمية.

أطلقت شركه "غوغل" برنامج "منصة فلسطين التقنية"، بهدف مساعدة الخريجين، ومطوري التطبيقات، ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في الأراضي الفلسطينية على تعزيز مهاراتهم الرقمية، ومساعدتهم على خلق فرص عمل.

ووفق شركة "غوغل"، فإن البرنامج الذي يمتد لثلاث سنوات ستديره شركة "يوداسيتي"، وهي منصة تعليم عبر الإنترنت وتركز على تطوير المواهب، إلى جانب مؤسسة "سبارك" وهي منظمة غير حكومية تعمل على تزويد الشباب بالأدوات اللازمة لتحقيق النجاح.

تعهد بدعم المهارات الرقمية

ويندرج هذا البرنامج، ضمن مبادرة أعلنت عنها "غوغل" في مارس/ آذار العام الماضي حيث تعهّدت بمبلغ 10 ملايين دولار لدعم المهارات الرقمية والمنظومة التكنولوجية في فلسطين.

 كما يستهدف البرنامج، تعزيز مهارات 3500 فلسطيني في الضفة الغربية، وغزة، والقدس.

متابعةً لهذا الملف، توضح دينا المساعيد مديرة مؤسسة "سبارك" في فلسطين أن "منصة فلسطين التقنية" هي مبادرة أتت من "غوغل" وبالتعاون مع شركة "يوادسيتي" ومنظمة "سبارك" الدولية التي تعمل منذ نحو 30 عامًا في قطاعي التعليم العالي وريادة الأعمال.

وتؤكّد المساعيد في حديث مع "العربي" من رام الله أن هذه المبادرة تهدف لمساعدة الطلاب وتحديدًا الخريجين الجدد، ومطوري التطبيقات، فضلًا عن رواد الأعمال بفلسطين في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وسيتم خلال السنوات الثلاثة، استهداف المهارات اللازمة في السوق الفلسطيني والدولي لمساعدة الطلاب في تعزيز مهاراتهم، وتمكينهم من الحصول على فرص عمل، وفق مديرة مؤسسة "سبارك" في فلسطين.

الفئات العمرية المستهدفة

أما الفئات العمرية المستهدفة، فهي بحسب المساعيد الطلاب في آخر سنواتهم الدراسية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية، بالإضافة إلى الخريجين الجدد، ومن لهم خبرة عمل لا تزيد عن 5 سنوات.

وتردف: "بعد دراسة السوق مع كل الجهات المختصة في فلسطين، تبين لنا وجود نسبة بطالة كبيرة في هذه الفئة العمرية من الشباب لا سيما في قطاع تكنولوجيا المعلومات.. فقررت المبادرة إعطاء هؤلاء المهارات اللازمة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close