Skip to main content

من مسافة أمتار قليلة.. جنود الاحتلال يعدمون شابًا فلسطينيًا بالضفة

الإثنين 11 ديسمبر 2023
الشهيد يدعى رامي العبوشي - وسائل التواصل

تناقل فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، تسجيلًا مصورًا يظهر قيام الجيش الإسرائيلي قبل أيام بإعدام فلسطيني بعد إصابته بجراح قرب طوباس شمال شرق الضفة الغربية المحتلة.

ويعود الفيديو لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم الفارعة قرب طوباس شمال شرق الضفة الغربية المحتلة، الجمعة الماضية، حيث استشهد خلال العملية 7 فلسطينيين، وأصيب آخرون بجراح.

إعدام بشكل مباشر

وأظهر المقطع استهداف الجيش الإسرائيلي لمجموعة من الفلسطينيين العزّل بالرصاص الحي، مما أدى إلى إصابة الشاب رامي العبوشي بجراح.

ثم يظهر أيضًا تقدم القوة الإسرائيلية بآليّتها العسكرية نحو العبوشي الملقى على الأرض جراء إصابته، وإطلاق عدة رصاصات عليه من مسافة عدة أمتار وبشكل مباشر، ما أدى لاستشهاده على الفور.

وتتواصل الاعتداءات والاقتحامات والاعتقالات التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية وقراها ومخيماتها، وسط مواجهات متصاعدة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واستشهد أكثر من 266 فلسطينيًا بعدما كثّف الجيش الإسرائيلي حملات المداهمة واقتحام قرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، بالتزامن مع العدوان على غزة منذ 66 يومًا، ما أدى لاستشهاد قرابة 18 ألف فلسطيني بالقطاع المحاصر منذ 17 عامًا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة