السبت 7 Sep / September 2024

حصار وجرائم جديدة.. وضع مأساوي وصعب في شمال غزة

حصار وجرائم جديدة.. وضع مأساوي وصعب في شمال غزة

شارك القصة

يستمر القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة حيث يحاصر الآلاف في مراكز الإيواء- الأناضول
يستمر القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة حيث يحاصر الآلاف في مراكز الإيواء- الأناضول
ارتكب الاحتلال جرائم جديدة في مخيم جباليا خلال الليل الماضية حيث استشهد أكثر من 200 فلسطيني ولا يزال عدد كبير منهم تحت الأنقاض.

وثّق الصحفي الفلسطيني عماد زقوت الأوضاع الصعبة في مناطق شمال غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع

ولفت في حديث إلى "العربي" من شمال غزة إلى أن المقاومة الفلسطينية أطلقت رشقة صاروخية على المستوطنات القريبة من قطاع غزة.

وأفاد بأن قوات الاحتلال تحاصر مدرسة فلسطين التي تؤوي نازحين في شمال قطاع غزة، حيث اعتقلت عددًا منهم وطالبت النازحين بمغادرة المدرسة. كما أشار إلى أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت مخيم جباليا.

مركز طبي وحيد شمال القطاع

وأشار إلى أنه يتواجد في مركز جباليا الطبي، وهو النقطة الطبية الوحيدة في شمال قطاع غزة، تم تجهيزها قبل نحو ثلاثة أيام، وتستقبل جرحى الغارات المتواصلة على شمال قطاع غزة.

ومع ذلك، يعاني هذا المركز من عدم قدرته على استقبال الحالات الحرجة، حيث لا تتوفر الموارد المالية أو البشرية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية، بحسب الصحفي زقوت.

وارتكب الاحتلال جرائم جديدة في مخيم جباليا خلال الليلة الماضية وفجر هذا اليوم، حيث استهدفت منازل عائلات صنبورة وأبو وردة وضاهر وفلة، وغيرها من العائلات بشكل مباشر.

استشهاد أكثر من 200 فلسطيني

وقد استشهد نحو 200 فلسطيني في شمال القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب زقوت. كما يستمر توافد الجرحى إلى مركز جباليا الطبي. 

ولا يزال عدد كبير من الشهداء تحت ركام المنازل التي استهدفت. ولا يستطيع فريق الدفاع المدني انتشالهم بسبب نقص المعدات، حيث تم تدمير نحو 7 مركبات تابعة للدفاع المدني جراء القصف الإسرائيلي، ولم يتبق سوى سيارة إسعاف واحدة، بحسب زقوت.

كما تكتظ مدارس الأونروا المحاصرة بآلاف النازحين الذين لا يستطيع أحد الوصول إليهم بسبب انتشار الدبابات الإسرائيلية والقناصة والقصف المتواصل. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close