الجمعة 13 Sep / September 2024

"مهرج تيك توك".. لابيد ينتقد إمساك بن غفير بملف المسجد الأقصى

"مهرج تيك توك".. لابيد ينتقد إمساك بن غفير بملف المسجد الأقصى

شارك القصة

متابعة لاقتحام نحو 600 مستوطن المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الأحد تحت حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي (الصورة: غيتي)
اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية أنه "لا يمكن لمهرج تيك توك مثل بن غفير أن يدير مكانًا مثل الحرم القدسي".

كشف زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد الأحد أنه أصبح "أكثر قلقًا" بعد اجتماعه برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والذي أحاطه بآخر المستجدات والأحداث في القدس المحتلة.

وقال لابيد إنه كان قلقًا إزاء الأحداث الأخيرة التي شهدها المسجد الأقصى، لكنه أصبح "أكثر قلقًا" بعد اجتماعه بنتنياهو.

وأضاف: "على نتنياهو أن يعترف بأن حكومته الحالية غير قادرة على السيطرة على الأمور ولا يمكن الوثوق بها".

"مهرج تيك توك"

وأردف زعيم المعارضة: "يجب على نتنياهو أن يسحب الصلاحيات الممنوحة لوزير الأمن القومي في حكومته إيتمار بن غفير فيما يتعلق بالأحداث داخل الحرم القدسي".

وتابع: "لا يمكن لمهرج تيك توك مثل بن غفير أن يدير مكانًا مثل الحرم القدسي".

وتشهد مدينة القدس المحتلة توترًا منذ بداية الأسبوع الماضي، في أعقاب إقدام شرطة الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى ليلًا، ومنع المصلين من الاعتكاف فيه.

وأدت الاقتحامات المتكررة للأقصى إلى توتر واشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية والمناطق العربية في إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

وفي وقت سابق من صباح الأحد، اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة باحات المسجد الأقصى لتأمين اقتحامات أفواج من المستوطنين.

ووفق بيان مقتضب لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فإن 912 مستوطنًا شاركوا في اقتحام المسجد على شكل مجموعات حتى ظهر الأحد.

وكانت جماعات استيطانية إسرائيلية، قد دعت إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد بمناسبة عيد الفصح اليهودي (5- 12 أبريل/ نيسان الجاري).

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية "بأشد العبارات استهداف الاحتلال المتواصل للمسجد الأقصى المبارك والمصلين والمعتكفين فيه".

كما أدانت "حملات التحريض المستمرة التي يطلقها غلاة المتطرفين وعلى رأسهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير والتي تدعو لتغيير الوضع الراهن للمسجد".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close