Skip to main content

مواجهات محتدمة.. إليك نتيجة قرعة مرحلة الدوري لأبطال أوروبا

الخميس 29 أغسطس 2024
توزع الأندية في بطولة دوري الأبطال إلى 4 مستويات تحتوي كل منها على 9 فرق - غيتي

اصطدم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، بوصيفه بوروسيا دورتموند الألماني، وليفربول الإنكليزي وميلان الإيطالي، في المرحلة الأولى من النسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إلى جانب 5 منافسين آخرين من مستويات أدنى، وذلك خلال حفل سحب القرعة الخميس في موناكو.

وسيواجه ريال المصنّف في المستوى الأوّل، أيضًا كل من أندية أتالانتا الإيطالي، سالزبورغ النمسوي، ليل الفرنسي، شتوتغارت الألماني وبريست الفرنسي.

النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا

وتضم النسخة الجديدة من دوري الأبطال 36 ناديًا، حيث سيلعب كل فريق ثماني مباريات، ولكن سيتم وضع جميع الفرق في دوري واحد بدلًا من تقسيمها إلى مجموعات كما جرت العادة.

وتوزّع الأندية إلى أربعة مستويات تحتوي كل منها على تسعة فرق. كل فريق يلعب مع فريقين من كل مستوى، إذ سيلعب على أرضه أربع مباريات ومثلها خارجها.

وتتأهل إلى دور الـ16 أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي، في حين تخوض الأندية من المركز التاسع إلى الرابع والعشرين جولة فاصلة، على أن تُكمل ثمانية منها عقد الأندية التي تأهلت مباشرة.

أما الأندية من المركز الـ25 إلى الـ36 الأخير سينتهي مشوارها في دوري الأبطال من دون المشاركة في أي مسابقة أوروبية أخرى هذا الموسم.

وتقام المرحلة الأولى من النسخة الجديدة للمسابقة القارية بين 17 سبتمبر/ أيلول 2024 و29 يناير/ كانون الثاني 2025.

قرعة مرحلة الدوري لأبطال أوروبا لكرة القدم

وأوقعت القرعة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي في المواسم الأربعة الماضية والمتوّج بلقب المسابقة العام ما قبل الماضي، من المستوى الأوّل أيضًا، مع كل من إنتر الإيطالي، وباريس سان جرمان الفرنسي، وكلوب بروج البلجيكي، ويوفنتوس الإيطالي، وفينورد الهولندي، وسبورتنغ البرتغالي، وسبارتا براغ التشيكي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

بدوره، يلعب إنتر بطل الدوري الإيطالي مع لايبزيغ وباير ليفركوزن الألمانيين، ومانشستر سيتي وأرسنال الإنكليزيين، والنجم الأحمر الصربي، ويونغ بويز السويسري، وموناكو الفرنسي وسبارتا براغ.

تضم النسخة الجديدة من دوري الأبطال 36 ناديًا - غيتي

ويواجه بايرن ميونيخ بطل المسابقة ست مرات مع سان جرمان، وبرشلونة، وبنفيكا، وشاختار دانييتسك الأوكراني، وجنك البلجيكي، وفينورد، وسلوفان براتيسلافا وأستون فيلا الإنكليزي.

أما لايبزيغ من المستوى الأوّل أيضًا، فسيلعب مع ليفربول، وإنتر، ويوفنتوس، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وسبورتنغ، وسلتيك الاسكتلندي، وأستون فيلا وشتورم غراتس النمسوي.

ويلعب سان جرمان مع سيتي، وبايرن، وأتلتيكو، وأرسنال، وأيندهون الهولندي، وسالزبورغ، وجيرونا الإسباني وشتوتغارت.

كما يواجه ليفربول كل من ريال مدريد، ولايبزيغ، وليفركوزن، وميلان الإيطالي، وليل الفرنسي، وأيندهوفن، وبولونيا وجيرونا.

من جانبه، يلعب دورتموند مع برشلونة، وريال مدريد، وشاختار، وكلوب بروج، وسلتيك، وجنك، وشتورم غراتس وبولونيا الإيطالي.

وأخيرًا، يلعب برشلونة مع بايرن، ودورتموند، وأتالانتا، وبنفيكا، ويونغ بويز، والنجم الأحمر، وبريست وموناكو.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة